حقق نادي الجزيرة بيروت للسباحة انجازات مهمة العام الماضي، وكان أبرزها احتلال 40 سباحاً وسباحة الصدارة في بطولة لبنان الشتوية دورة الشهيد يحيى العرب الثامنة، حيث حلّ النادي في المركز الاول. كما حصد سباحو النادي 50 ميدالة ذهبية و22 فضية و21 برونزية في 124 سباقاً شاركوا فيها. واحتل الجزيرة مراكز متقدمة في معظم السباقات، وحقق سباحوه وسباحاته نتائج مميزة في الفئات الآتية: المركز الاول: سيدات ورجال وصبيان واطفال وحديثات واحداث، والمركز الثاني: فتيان وفتيات وصغار، والمركز الثالث: طفلات وصغيرات.ووجهت أسرة نادي الجزيرة تحية شكر وتقدير إلى الرئيس سعد الحريري الذي تبنى وبارك نجاحات النادي، والى قائد الجيش العماد جان قهوجي والى جميع المشجعين والإعلام الرياضي الذين يواكبون أنشطة النادي. كما أثنت أسرة النادي على جهود جهازه الفني المؤلف من نائب الرئيس والمدير الفني عادل يموت وأمين الصندوق نسيب صعب والمدربين مصطفى بغدادي ومحمد صقر ومازن فتح الله وجهود المعالج الفيزيائي الدكتور محمد أبو حيدر. وهنا أبرز مشاركات النادي:
شارك النادي في كأس الربيع الذي نظمه الاتحاد في نادي سبرينغ هيلز حيث حصد سباحو النادي 14 ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين و4 ميداليات برونزية في 34 سباقاً، وحل الجزيرة في المركز الاول. وشارك النادي في كأس الاتحاد الذي نظمه الاتحاد في نادي سبرينغ هيلز حيث حصد سباحو النادي 14 ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين و7 ميداليات برونزية في 36 سباقاً. وحل الجزيرة في المركز الاول. وشارك سباحو النادي في سباق اسرع سباح وسباحة في الـ50م الذي نظمه نادي الصفرا مارين.
كما شارك السباحان وائل قبرصلي وكاتيا بشروش (كلاهما من الجزيرة) في الالعاب الاولمبية التي اجريت في لندن. وشارك سباحو النادي في سباق الاستقلال الذي نظمه نادي 4ب ــ صيدا.
كما شاركت بعثة النادي التي رأسها أمين الصندوق نسيب صعب وضمت السباحين محمد جراب وليا فليفل وراني الخرسا في الدورة الدولية الـ16 للناشئين، التي نظمها نادي لوهافر الفرنسي، بإشراف الاتحاد الفرنسي للعبة، وشارك فيها زهاء 400 مشارك من 25 نادياً من فرنسا وبلجيكا وايطاليا والمغرب ولبنان وسوريا. وحصد سباحو الجزيرة ذهبية واحدة و6 ميداليات فضية وبرونزية واحدة.
وتصدر 43 سباحاً وسباحة من نادي الجزيرة بطولة لبنان العامة في معظم الفئات العمرية للاناث والذكور. وحصدوا بطولة لبنان الصيفية، كما حصدوا 62 ميدالة ذهبية و32 فضية و23 برونزية في 174 سباقاً، واحتل النادي مراكز متقدمة في معظم السباقات. وفاز النادي بالفئات الآتية: المركز الاول: سيدات ورجال وصبيان واطفال، والمركز الثاني: فتيان وفتيات وصغار وصغيرات واحداث وحديثات.
واستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان السباحة كاتيا بشروش في القصر الجمهوري بحضور وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي والقيمين على الحركة الرياضية في لبنان ورؤساء الاتحادت لتهنئتها على إنجازاتها في الدورة العربية التى أجريت في الدوحة في قطر.
نظم النادي سباق الاستقلال الـ33 للسباحة في النادي العسكري المركزي، ونال السباح محمد بغدادي كأس العماد قائد الجيش اللبناني كأفضل سباح في السباق.
وشارك السباح وائل قبرصلي في عدة لقاءات في بطولات في فرنسا واسبانيا وحقق مراكز متقدمة.
وشاركت بعثة النادي التي رأسها مصطفى بغدادي وضمت نمر حرب ادارياً والسباحين علي حرب وجاد حرب ومحمد جراب وحمزة قبرصلي ومحمد بغدادي ولين دوغان، في بطولة دبي الدولية الثانية في مجمع حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة نحو 785 سباحاً وسباحة من الامارات وقطر وعمان والبحرين والكويت والسعودية ومصر وسوريا وتونس والاردن والعراق وايران وتركمانستان وكينيا ولبنان، وحصدوا 5 ميداليات ذهبية و5 فضيات و5 برونزيات.
وشاركت بعثة من النادي ضمت عادل يموت رئيسا والسباح محمد جراب في بطولة H2O - قطر، في مجمع حمد المائي، بمشاركة نحو 380 سباحاً وسباحة ينتمون الى 27 نادياً من الامارات والبحرين وعمان والسعودية والكويت وقطر ولبنان، وحصدت البعثة ميدالية ذهبية وفضية واحدة و3 ميداليات برونزية.
وشاركت بعثة من النادي ضمت محمد صقر مدرباً والسباحين محمد بغدادي وراين حبيب ضمن بعثة منتخب لبنان للناشئين إلى كأس البحر الابيض المتوسط في مدينة توريغا – اسبانيا، وتنافس فيها 210 سباحين ينتمون الى 21 دولة من بلدان البحر المتوسط.
وشاركت بعثة من النادي ضمت محمد صقر رئيساً والسباحين محمد بغدادي وحمزة قبرصلي ودانيال بو دياب وياسمين علم الدين وليا فليفل وليا بسام ونور غصيني وتالا سلام ونور شانوحة، في بطولة سبيدو الـ15 الدولية - دبي حيث حصدوا 4 ميداليات ذهبية و8 فضيات و7 برونزيات.
وفي نهاية العام، نظم نادي الجزيرة سباق الميلاد الـ56 برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، في 23 كانون الاول 2012، في خليج النادي العسكري المركزي في المنارة في بيروت، ونال سباح نادي الجزيرة محمد بغدادي كأس العماد قائد الجيش كأفضل سباح في هذا السباق كما فاز سباحو النادي في معظم الفئات العمرية.