تمكن غولدن ستايت ووريرز من تخطي الغيابات في صفوفه والعودة من معقل الجريح كليفلاند كافالييرز بفوزه الثامن والعشرين في 45 مباراة وجاء بنتيجة 108-95 في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وافتقد غولدن ستايت خدمات ستيفن كوري ولاعب الارتكاز الأوسترالي اندرو بوغوت وهاريسون بارنز وكارل لاندري، إلا أن ذلك لم يمنعه من الخروج فائزاً بعد أن نجح في 54 بالمئة من محاولاته، بينها 11 تسديدة ناجحة من أصل 16 محاولة من خارج القوس في مباراة فرض هيمنته عليها منذ الربع الثاني ووصل الفارق بينه وبين مضيفه حتى 16 نقطة في الشوط الثاني. ويدين ووريرز بفوزه الى كلاي تومسون الذي سجل 32 نقطة (اعلى نسبة في مسيرته)، واضاف كل من جاريت جاك وديفيد لي 26 و20 نقطة على التوالي. أما من ناحية كليفلاند الذي مني بهزيمته الثالثة والثلاثين في 46 مباراة، فكان تريستان تومسون وديون وايترز الأفضل بعد ان سجل كل منهما 18 نقطة.
بدوره، تغلب لوس انجلس لايكرز على ضيفه المتواضع نيو اورليانز هورنتس 111-106. وكان الثلاثي دوايت هاورد وايرل كارل وكوبي براينت أفضل مسجلي الفائز، اذ سجل الاول 24 نقطة والثاني 20 نقطة والثالث 14 نقطة في مباراة وصل خلالها الفارق بين اصحاب الارض وضيوفهم الى 18 نقطة في آخر 5 دقائق ونصف. لكن الضيوف تمكنوا من العودة بقوة وتقليص الفارق حتى نقطة واحدة بعد ان سجلوا 16 نقطة متتالية مقابل سلة فقط لرجال المدرب مايك دانتوني، لكن كلارك ردّ بسلة وأتبعه صانع الالعاب الكندي ستيف ناش بثلاثية في آخر 1.21 دقيقة ليوسع الفارق مجدداً ويمهّد الطريق امام فريقه لتحقيق فوزه العشرين في 45 مباراة. ورغم الانتصار الثالث على التوالي، لا يزال لايكرز بعيداً عن المركز الثامن الأخير المؤهل الى الـ«بلاي أوف» في المنطقة الغربية؛ اذ يتخلف بفارق 4 مباريات عن هيوستن روكتس صاحب هذا المركز. أما بالنسبة إلى نيو اورليانز، فقد وصل خمسة من لاعبيه الى حاجز الـ 15 نقطة أبرزهم ايريك غوردون بـ 25 نقطة.
كذلك، عوض بورتلاند ترايل بلايزرز تخلفه امام ضيفه دالاس مافريكس بفارق 21 نقطة وخرج فائزاً 106-104 بفضل سلة قاتلة سجلها في الثانية الاخيرة لاماركوس الدريدج، مانحاً فريقه فوزه الثالث والعشرين في 45 مباراة. وأنهى الدريدج اللقاء الذي تخلف فيه فريقه خلال الربع الثالث بفارق 21 نقطة وفي آخر 2.18 دقيقة بسبع نقاط 94-101، وفي رصيده 29 نقطة، واضاف جاي جاي هيكسون 26 نقطة. ولدى دالاس، سجل كل من الالماني ديرك نوفيتسكي 26 نقطة، ودارن كوليزن 17 نقطة.
وعمق ميلووكي باكس جراح مضيفه ديترويت بيستونز بعدما اكتسحه 117-90. سجل لميلووكي براندون جينينغز 30 نقطة، واضاف مايك دانليفي 17 نقطة، ومونتا ايليس 14 نقطة، فيما كان اندري دروموند الافضل في صفوف ديترويت بتسجيله 18 نقطة من دون ان يجنب فريقه هزيمته الثامنة والعشرين حتى الآن.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز × ديترويت بيستونز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × واشنطن ويزاردز، بوسطن سلتيكس × ساكرامنتو كنغز، نيويورك نيكس × أورلاندو ماجيك، أتلانتا هوكس × تورونتو رابتورز، مينيسوتا تمبروولفز × لوس أنجلس كليبرز، ميلووكي باكس × شيكاغو بولز، بروكلين نتس × ميامي هيت، سان أنطونيو سبرز × تشارلوت بوبكاتس، يوتا جاز × نيو اورليانز هورنتس، دنفر ناغتس × هيوستن روكتس، فينيكس صنز × لوس أنجلس لايكرز.