لم يعد للعرب أي تمثيل في كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 10 شباط المقبل، بعدما لحقت تونس بالمغرب والجزائر وخرجت من الدور الاول إثر تعادلها مع توغو، في الجولة الثالثة، الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. وتقدّمت توغو عبر سيرج غاكبيه (13)، ثم عادل خالد مويلهي لتونس من ركلة جزاء (30)، قبل أن يهدر أخرى في الدقيقة 78 مفوّتاً على بلاده فرصة التأهل الى الدور ربع النهائي، حيث رافقت توغو نظيرتها ساحل العاج عن هذه المجموعة.
وفي الدور المقبل، تلعب ساحل العاج مع نيجيريا، وتوغو مع بوركينا فاسو يوم الاحد، بينما ستكون المباراتان الأخريان في ربع النهائي يوم السبت، إذ تجمع الأولى بين غانا والرأس الاخضر، والثانية بين جنوب أفريقيا ومالي.

بدورها، أهدرت الجزائر فوزاً شرفياً أمام ساحل العاج بعد تقدّمها عليها بهدفين نظيفين قبل أن تخرج متعادلة معها 2-2.
وهذه هي المباراة الحادية عشرة بين المنتخبين، ففازت الجزائر في 4 وساحل العاج في 3 وتعادلتا 4 مرات، وقد سجل للأولى سفيان فغولي (64 من ركلة جزاء)، وهلال العربي سوداني (70)، بينما سجل للثانية ديدييه دروغبا (77) وويلفريد بوني (80).
وفي ختام هذه الجولة، أنهت ساحل العاج الدور الاول في صدارة ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط من مبارياتها الثلاث، بينما احتلت توغو المركز الثاني بأربع نقاط، متقدّمة على تونس بفارق الاهداف فقط، في الوقت الذي كانت فيه غلّة الجزائر نقطة واحدة حصدتها من تعادلها في مباراتها الاخيرة.