نوربرغرينغ تستضيف سباق جائزة ألمانيا


أعطى البريطاني بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، «الضوء الأخضر» لحلبة نوربرغرينغ لاستضافة سباق جائزة المانيا الكبرى هذه السنة، واضعاً حدّاً لأشهر عدة من الأخذ والردّ بشأن الحلبة، التي ستستضيف السباق في 7 تموز المقبل. وقال ايكليستون (82 عاماً) في بيان له: «أعتز بنوربرغرينغ وتاريخها. بالنظر إلى تقاليدها العريقة أشعر بالسعادة لمساندة اختيار نوربرغرينغ كمكان للفورمولا 1».
من جهة اخرى، كشف فريق ماكلارين مرسيدس الستار عن سيارته لموسم 2013 خلال احتفال للفريق بمرور 50 عاماً على تأسيس الشركة. وشهد حفل تدشين السيارة احتفاء خاصاً بمؤسس الشركة بروس ماكلارين، الذي اسسها عام 1963 وعُرضت عدة سيارات تنتمي إلى فترات زمنية مختلفة قبل الكشف عن سيارة الموسم الجديد.

المصنفة أولى تخرج من الدور في دورة باتايا


ودّعت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة اولى دورة باتايا التايلاندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 235 الف دولار باكراً، بعد خسارتها في الدور الأول امام اليابانية ايومي موريتا 3-6 و7-5 و3-6. وكانت المباراة قد توقفت في المجموعة الثالثة اول من أمس بسبب المطر، قبل أن تستكمل وتحسمها اليابانية التي ستلتقي في الدور الثاني مواطنتها المخضرمة كيميكو داتي كروم. بدورها، بلغت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا، المصنفة سادسة وحاملة لقب هذه الدورة في العامين الماضيين، الدور الثاني بفوزها على الروسية اولغا بوشكوفا 6-1 و3-6 و6-0 لتلتقي الروسية الاخرى نينا براتشيكوفا. وتأهلت الروسية إيلينا فيسنينا السابعة على حساب اليونانية ايليني دانيليدو 6-2 و5-7 و6-2، لتلتقي الفرنسية ماتيلد يوهانسون.

راسموسن تعاطى المنشطات طوال 12 عاماً!


فاجأ الدراج الدنماركي ميكايل راسموسن الجميع بعدما اعترف في مؤتمر صحافي عقده في كوبنهاغن بأنه تناول مواد منشطة على مدى 12 عاماً. وقال راسموسن: «لقد لجأت الى مواد منشطة من 1998 الى 2010».

الانتخابات الرئاسية للاتحاد الآسيوي في 2 أيار


أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أن اجراء الانتخابات الرئاسية للاتحاد القاري سيكون في 2 ايار المقبل. وحدد الاتحاد الاسيوي ايضاً اليوم ذاته موعداً لانتخاب ممثل عن قارة آسيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي «الفيفا»، ولانتخاب نائبة رئيس الاتحاد الاسيوي، وانتخاب عضوين اثنتين في المكتب التنفيذي. وقد اعلن ثلاثة مرشحين حتى الان رغبتهم في دخول السباق للرئاسة هم الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي، والصيني جان جيلونغ القائم بأعمال رئاسة الاتحاد الآسيوي.