تأهّل الحكمة الى نهائي دورة دبي لكرة السلة بعد فوزه الشيّق على النجم الساحلي التونسي بطل العرب 104 - 96 (الارباع 29 - 22، 49 - 48، 80 - 70، 104 - 96). وكان الأميركي تيريل ستوغلين بطل المباراة بتسجيله 40 نقطة، لكن تألق ستوغلين لا يقلل من أهمية الدور الدفاعي الذي قام به الصربي راتكو فاردا والاوكراني أولكسي بيشيروف (24 نقطة) الذي كان دوره حاسماً في اللحظات الصعبة، إن كان من ناحية التسجيل مع رمياته الثلاثية والكرات المرتدة التي التقطها، اضافة الى المجهود الذي قدّمه الأميركي رشاد بايل الذي خرج قبل دقيقة ونصف دقيقة على نهاية اللقاء بالأخطاء الخمسة بعدما سجل 19 نقطة.

في المقابل، كان الفريق التونسي خصماً شرساً وضغط على الحكماويين الذين كانوا في أفضل أحوالهم وتمسكوا بالتقدّم الذي كان من نصيبهم في معظم دقائق اللقاء، الذي حضره جمهور حكماوي كبير أشعل مدرجات ملعب الاهلي. وبرز من النجم الساحلي عملاقه مكرم بن رمضان الذي سجل 23 نقطة.
ويلعب الحكمة في النهائي اليوم عند الساعة 16.30 بتوقيت بيروت مع الأهلي الإماراتي الذي فاز على الأفريقي التونسي.
في الأردن، فاز الرياضي على الشرطة العراقي ٧٥-٥٦، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا في كرة السلة. واحتل الرياضي المركز الثاني خلف فريق بيتروشيمي الايراني، وسيواجه في ربع النهائي فريق الارثوذكسي الاردني بعد خسارته امام الشانفيل ٧٠ -٨٧ ضمن منافسة المجموعة الاولى. واحتل الشانفيل المركز الثاني في مجموعته خلف أزاد الايراني وسيفتقد الرياضي لقائده جان عبد النور الذي سيغيب شهراً بسبب الاصابة.