لبنان يبدأ مشواره في غرب آسيا


يبدأ منتخب لبنان لكرة السلة مشواره في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها طهران، والمؤهلة الى بطولة آسيا، بمواجهة العراق الساعة 1.30 بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت. وكانت بعثة منتخب لبنان قد وصلت الى العاصمة الإيرانية أول من أمس، وخاض اللاعبون مرانهم الأخير أمس، حيث تمّ التركيز على خلق أكبر قدر من الكيميائية بينهم عشية انطلاق البطولة.

ثانية مباريات نهائي الفوتسال اليوم

يتطلع الصداقة الى الاقتراب أكثر من استعادة لقب الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، راصداً فوزاً ثانياً على بروس كافيه، عندما يحلّ ضيفاً على الأخير الليلة السابعة مساء على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، في ثانية مباريات سلسلة الدور النهائي. وكان الصداقة قد تقدّم 1-0 إثر فوزه على بروس كافيه 2-1 مساء الثلاثاء، علماً بأن المباراة الثالثة بين الفريقين التي ستقام على ملعب الصداقة الجمعة الساعة 4.45 ستكون منقولة مباشرة على الهواء عبر قناة الجديد.

ربع نهائي الكرة الطائرة العربية

تقام اليوم مباريات الدور ربع النهائي في بطولة الأندية العربية الـ 31 في الكرة الطائرة على ملعب مجمّع ميشال المر، حيث يلتقي صحم العماني مع الصفاقسي التونسي عند الساعة 11.00 قبل الظهر، تليها مباراة الأهلي المصري مع السيب العماني (13.00)، ثم الشبيبة البوشرية اللبناني مع غاز الجنوب العراقي (16.00)، فلقاء الأهلي الليبي مع كاظمة الكويتي (18.00).


رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة يختتم زيارته للبنان

اختتم رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الياباني كاتسوتو مومي زيارته لبيروت بلقاء السفير الياباني في بيروت سييتشي أوتسوكا، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة جاسم قانصوه، وجرى عرض لواقع اللعبة وحاجاتها وبرنامج الاتحاد اللبناني لنشرها وتطويرها من خلال المدارس والنوادي، كما أعرب السفير اوتسوكا بدوره عن استعداد السفارة لتقديم كل وسائل الدعم لنشر اللعبة وتطويرها. وفي ختام الزيارة، قدم قانصوه لأوتسوكا درع الاتحاد.
وكان مومي قد افتتح دورة تدريبية للمدربين مستوى أول، ينظمها الاتحاد الآسيوي للعبة بالتعاون مع الاتحاد اللبناني في نادي هوبس في الحازمية حتى الثلاثاء 12 شباط المقبل بمشاركة 20 مدرباً وبإشراف المدرب الماليزي سام بنتان.

جمعية عموميّة للبارالمبيّة

عقدت اللجنة البارالمبية اللبنانية جمعيّتها العمومية في 5 شباط الجاري برئاسة رندة عاصي بري في مقرها في عين التينة وبحضور الأعضاء: العميد محمد عبدوني (مستقل)، فادي حنا (نادي غوودويل)، نبيل عبد (الجمعية الرياضية لأصدقاء المعاقين)، محمد قانصو (نادي الجريح)، رولا عاصي (نادي لؤى الرياضي)، فادي روحانا (مستقل)، وحسين حويلي (نادي الهادي الرياضي لذوي الحاجات الخاصة).
وتضمن جدول الأعمال عدة بنود تتعلق بقطع حساب موازنة العام 2012 والموازنة المتوقعة للعام 2013، وبعد المصادقة على قطع الحساب وموازنة العام 2013، انتقل المجتمعون لمناقشة التقرير السنوي لنشاطات العام 2012 وروزنامة نشاطات العام 2013 وأقرتها اللجنة بعد الوقوف على رأي الأعضاء، في ما يخص الإمكانات المادية المتوافرة للجنة وما يترتب عليها في المرحلة المقبلة.
وفي الختام، طالبت برّي بإقامة شبكة تواصل وترابط بين اللجنة والجمعيات والمؤسسات الأهلية والدولية من أجل الاستفادة من إمكاناتها وخبراتها لإقامة معسكرات ودورات تدريبية للاعبين، وكذلك اقترحت السيدة برّي إقامة يوم بارالمبي وطني لتشجيع الشباب للانضمام الى النشاطات الرياضية والمعسكرات التدريبية.
وعينت رؤساء لجان لبعض الألعاب.