انحصر لقب بطولة الأندية العربية الـ 31 في الكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي بين الأهلي المصري والبوشرية اللبناني والصفاقسي التونسي وكاظمة الكويتي. وسيتواجه في الدور نصف النهائي اليوم الجمعة الأهلي المصري والبوشرية اللبناني عند الساعة 16.00، والصفاقسي التونسي وكاظمة الكويتي عند الساعة 18.00 على ملعب المر.

وفي ربع النهائي، تأهل البوشرية اللبناني بفوزه على غاز الجنوب العراقي 3 – 0 (25 – 21، 25 – 19، 25 - 23) في مباراة حماسية حضرها جمهور كبير. وظهر الفريق اللبناني بمستوى متطوّر وبدا أداؤه يرتفع من مباراة الى أخرى. في الشوط الاول عرف بطل لبنان كيفية ايقاف مفاتيح لعب الفريق العراقي خصوصاً اصيل ناصر والتركي اونور كابان، بينما تألق في البوشرية المجري شابولسكي شالاي والباكستاني نصير أحمد، والليبيرو موسى مارون، كما ان الموزع نيكولوس تورولاي زود زملائه بالكرات الصحيحة.
بداية الشوط الثاني لم تختلف عن الأول: تقدّم عراقي حتى النقطة العاشرة، قبل ان يستعيد البوشرية انفاسه ويدعم حائط الصد مرة من كريستيانو كامبوس ومحمد الحاج والباكستاني أحمد ومرة من تزلاي وهومبرتو كلاوديو وأحكم قبضته على الشبك وعطل فاعلية الضارب العراقي ناصر كما ساهم كامبوس بإرسالاته الساحقة لتوسيع الفارق.
وفي الشوط الثالث والأخير واصل الشبيبة البوشرية تألقه رغم البداية العراقية الموفقة مستفيدين من تراخي بعض اللاعبين في الفريق اللبناني وأخطاء من المجري شالاي في الضرب على الشبك، واستمر تبادل النقاط قبل أن يحسم الباكستاني احمد الموقف لصالح فريقه بضربتين متتاليتين.
ولم يجد الصفاقسي التونسي صعوبة في التأهل الى الدور نصف النهائي بتخطيه صحم العماني مفاجأة الدور الأول 3 – 0 (25 – 18، 25 – 20، 25 – 17). الفريق التونسي استعاد كل لاعبيه وظهر بمستوى رفيع خصوصاً بتألق المحليين، لا سيما محمد الشكيلي وحكيم الزواري والسلوفيني ساشا غادنيك، بينما اقتنع الفريق العماني بالنتيجة رغم تألق هلال المقيالي في صفوفه.
احتاج الأهلي المصري، بطل المسابقة ست مرات الى خمسين دقيقة فقط ليتأهل الى نصف النهائي بعدما تغلب بسهولة على السيب العماني 3 – 0 (25 – 17، 25 – 18، 25 – 14) في لقاء سيطر عليه الفريق المصري ومن دون اي عناء يذكر.
وفي المباراة ربع النهائية الرابعة، حقّق كاظمة الكويتي فوزاً مثيراً على الأهلي الليبي 3 - 2 (28-30، 25-22، 21-25، 25-17، 15-11) في لقاء عاصف وعالي الأداء.