يرصد الأهلي حامل اللقب الفوز الثاني على التوالي، عندما يستضيف وادي دجلة الاحد المقبل عند الساعة 17.00 في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الاولى من الدوري المصري لكرة القدم «دوري الشهداء».

ويدخل الاهلي اللقاء بمعنويات عالية بعد الافراج عن الرواتب المتأخرة للاعبين منذ ثلاثة أشهر، وذلك عقب تلقي خزينة النادي 25 مليون جنيه انعشت حالة الركود المادي التي كان يعيشها (2 مليون دولار من الاتحاد الدولي إثر مشاركة الفريق في بطولة العالم للاندية، ومليون دولار نظير اعارة محمد ابو تريكه لبني ياس الاماراتي، و700 ألف دولار نظير اعارة احمد فتحي ومحمد ناجي جدو الى هال سيتي الانكليزي).
وأكد طبيب النادي الأهلي ايهاب علي أن سيد معوض مستمر في البرنامج التأهيلي الخاص به، وانه سيعود خلال الأيام القليلة المقبلة الى تدريبات الفريق الجماعية، مشيراً الى صعوبة لحاقه بلقاء دجلة المقبل، فيما أكد أنه من المؤكد أن يلحق بمباراة السوبر الافريقي امام ليوباردز الكونغولي.
وعن وليد سليمان صرح علي بأنه سيعود من دبي خلال أيام لاستكمال الفترة الأخيرة له في برنامج التأهيل في القاهرة.
ويدخل المدير الفني للاهلي حسام البدري اللقاء معتمداً على العناصر الاساسية التي حقق بها الفوز بهدف وحيد على غزل المحلة في المرحلة الاولى، وخصوصا القوة الضاربة الهجومية للموريتاني دومونيك دي سيلفا وعماد متعب، وربما يشهد اللقاء عودة محمد بركات لاعب الوسط ليستعيد مكانه الطبيعي البعيد عنه منذ فترة للاصابة، أو رؤية فنية، إضافة الى الاعتماد على مهارة عبد الله السعيد وحسام عاشور.
على الجانب الاخر، يعاني وادي دجله من ضعف خبرة لاعبيه بعد رحيل 18 لاعب عن الدوري المصري الى البلجيكي، لكن تجديد الثقة من قبل مجلس ادارة النادي في المدير الفني الصغير محمد جمال، وصغر سن لاعبيه، قد يثيران حالة من اثبات الوجود بين لاعبيه.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب الجونة مع مصر المقاصة، وانبي مع غزل المحلة اليوم، وحرس الحدود مع سموحه غداً السبت.
وفي المجموعة الثانية، يأمل الزمالك بدوره تحقيق الفوز الثاني على التوالي، عندما يلاقي اتحاد الشرطة غداً عند الساعة 17.00 في لقاء يتسم دائما بالندية والاثارة، وغالباً ما تشهد لقاءاتهما اهدافا مؤثرة.
وفي بادرة طيبة من لاعبي الزمالك وافقوا على التنازل عن 25 بالمئة من قيمة عقودهم عن الموسم الماضي، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي في الفترة الحالية.
وكان حارس المرمى الدولي عبد الواحد السيد أول من أقدم على هذه الخطوة أثناء تجديد تعاقده مع الفريق، حيث تنازل عن 25 بالمئة من قيمة مستحقاته المتأخرة.
في المقابل، يواجه الجهاز الفني لاتحاد الشرطة بقيادة محمد حلمي أزمة كبيرة في وسط ملعبه، بعد طرد الثنائي النيجيري معروف يوسف، وعبد الله فاروق في اللقاء الاول، امام الإنتاج الحربي الذي انتهى بفوز الشرطة بهدف وحيد لسعيد كمال.
ويبحث حلمي عن بديل للثنائي، وخاصة في ظل عدم وجود لاعبي وسط بعد رحيل حسام عبد العال إلى صفوف كاظمة الكويتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ولعب البوركينابي علي رابو مع منتخب بلاده المشارك في كأس الأمم الأفريقية بجنوب أفريقيا.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الاتحاد السكندري مع الاسماعيلي اليوم في قمة ساخنة.
واقترب محمد المرسي مهاجم الاتحاد السكندري من اللحاق بمباراة فريقه بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به قبل لقاء الزمالك الأخير الذي انتهي لمصلحة الأبيض 2 - 0.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب الداخلية مع الانتاج الحربي غداً، وبتروجيت مع المقاولون العرب الأحد.