تدخل معظم فرق دوري الدرجة الأولى بوجوه أجنبية جديدة بلغ عددها 12 لاعباً توزعوا على سبعة أندية، حيث سيبدأ الصفاء المتصدر بـ 27 نقطة مع ضيفه السلام صور صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة على ملعب صيدا البلدي غداً الأحد عند الساعة 14.15. وسيقدم بطل لبنان لاعباً مصرياً جديداً هو عمرو عبد الله الذي حل بدلا من السوري أحمد العمير الباقي مع الصفاء في المسابقة القارية. أما السلام الباحث عن الفوز الأول فقد دعم صفوفه بالثلاثي العاجي نوفو دومبا وآلي باسولي وعثمان بامبا.
ويحل النجمة الثاني بـ 26 نقطة ضيفاً على الاجتماعي طرابلس صاحب المركز الـ 11 بست نقاط غداً الاحد على ملعب طرابلس البلدي عند الساعة 14.15.
ودعم النجمة هجومه بالغابوني دانيال أوندو، في حين بقيت التشكيلة الشمالية دون تغيير أجنبياً.
وسار العهد الثالث بـ 23 نقطة على خطى النجمة ودعم صفوفه بالغاني كاليمودو فوفانا والعاجي كونستانت جونيور وهو سيواجه مضيفه الشباب الغازية صاحب المركز العاشر بـ 7 نقاط، اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا في مباراة ثأرية بعد خسارة العهد ذهاباً 4 - 5. وقد تعاقد الغازية مع الثنائي الفنزويلي كالفن دانيال وخوسيه رافاييل وأبقى على النيجيري أنطوني أوغونليي.
وستتوجه الانظار نحو ملعب بيروت البلدي غداً الأحد عند الساعة 15.30، لمعرفة ما إذا كانت المباراة ستقام بين الأنصار الرابع بـ 20 نقطة وضيفه طرابلس التاسع بـ 12 نقطة. فالأخضر يعاني أزمة مالية انعكست على تمارينه التي غاب عنها اللاعبون أمس نتيجة عدم تقاضي رواتبهم لما يقارب الثلاثة أشهر وهم هددوا الادارة بعدم خوض اللقاء غداً ما لم تؤمن الأموال. وسيعقد اجتماع اليوم عند الساعة العاشرة صباحاً لمحاولة الوصول الى حل. وأفاد مدير النادي عباس حسن لـ «الأخبار» بأن ما يحصل ليس جديداً وهو أمر شائع في جميع الفرق وتعمل الادارة على حل المشكلة سريعاً. وحافظ الأنصار على لاعبيه الأجانب في حين يتطلع النادي الشمالي الى استعادة مستواه الذي جعله يحقق نتائج جيدة ذهاباً في بعض المباريات، فضم طرابلس اللاعب السوري عبد الرحمن عكاري من نادي الكرامة ليلعب الى جانب البرازيلي مارسيلو موسكاتيلي والغاني ارنست أوسي بواكيي. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء شباب الساحل الخامس بـ 17 نقطة مع ضيفه التضامن صور الثامن بـ 14 نقطة على ملعب الصفاء عند الساعة 14.15. وعلى صعيد الأجانب أبقى التضامن صور على العاجيين كونان ريتشموند ولادجي كوني وسيرج زادي، بينما ضم الساحل العاجي انجيني جون.
ويلعب غداً عند الساعة 14.15 الاخاء الاهلي عاليه السادس بـ 17 نقطة مع ضيفه الراسينغ السابع بـ 16 نقطة. واستقدم الاخاء البرازيلي دييغو سانتوس الى جانب مواطنه ادواردو دا كونسيساو والسوري علاء بيضون، في حين لم يبدل الراسينغ أجانبه.




المنتخب على نار حامية

يعود الدوري اللبناني بعد فترة استراحة فرضها استحقاق منتخب لبنان في تصفيات كأس آسيا، حيث من المتوقع أن يكون وضع المنتخب في أول اهتمامات اللجنة العليا للاتحاد حيث بدأ الحديث عن مستقبل المنتخب بعد النتيجة السيئة أمام إيران واحتمالات تغيير قد يطال مدرب المنتخب الألماني ثيو بوكير.