تلقى لوس انجلس لايكرز خسارة قاسية في مباراته امام غريمه التقليدي بوسطن سلتيكس 95-116، ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وشهدت المباراة تخطي كيفن غارنيت حاجز الـ 25 الف نقطة فأصبح واحداً من 16 لاعباً يحقق هذا الانجاز.
وهذه هي الخسارة الاقسى للايكرز هذا الموسم، علماً بأنه كان يتخلّف بفارق 28 نقطة (71-103) قبل نهاية الربع الاخير بـ 8 دقائق.
وكان نجم لايكرز، كوبي براينت، طلب من زميله دوايت هاورد الملقب بـ «سوبرمان» خوض المباراة على الرغم من اصابة الاخير في كتفه خصوصاً في ظل خسارة الفريق لجهود لاعب الارتكاز الاسباني باو غاسول حتى نهاية الدور الاول بداعي الاصابة، وقال براينت في هذا الصدد: «نعيش حالة طوارئ، ولا وقت لدينا لكي ننتظر شفاء كتف هاورد. الامر يستدعي ان يتعالى هاورد على الجراح ويشارك، انها مسألة حياة او موت بالنسبة الى لوس انجلس لايكرز».
لكن هاورد ردّ على براينت بالقول: «كوبي ليس طبيباً وانا لست طبيباً، انه مجرد رأيه». واضاف: «الامر يتعلق بي وبمستقبلي، لا استطيع ان اسمح لاي شخص ان يقرر عني، لانني انا من سأدفع الثمن. لا اريد امضاء صيف بأكمله وانا اخضع للعلاج».
وكان افضل مسجل في صفوف الفائز بول بيرس بـ 24 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، واضاف جف غرين وكيفن غارنيت 15 نقطة لكل منهما، اما افضل مسجل في صفوف لايكرز فكان براينت برصيد 27 نقطة.
وفي مباراة اخرى، لم تنفع عودة النجم الفرنسي يواكيم نواه الى صفوف شيكاغو بولز في ابعاد الخسارة عن فريقه الذي سقط امام دنفر ناغتس 96-128.
وحقق دنفر نتائج لافتة منذ مطلع العام الحالي حيث نجح في تسجيل 15 فوزاً مقابل 3 هزائم منذ الاول من كانون الثاني الماضي.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس - لوس انجلس لايكرز، انديانا بايسرز - تورونتو رابتورز، ديترويت بيستونز - سان انطونيو سبرز، هيوستن روكتس - بورتلاند ترايل بلايزرز، اوكلاهوما سيتي ثاندر - فينيكس صنز، مينيسوتا تمبروولفز - نيويورك نيكس، واشنطن ويزاردز - بروكلين نتس، اتلانتا هوكس - نيو اورليانز هورنتس، كليفلاند كافالييرز - اورلاندو ماجيك، ميامي هيت - لوس انجلس كليبرز، ممفيس غريزليس - غولدن ستايت ووريرز، يوتا جاز - شيكاغو بولز.