برونزيّتان للبنان في قوى إيران

حصدت بعثة لبنان في ألعاب القوى ميداليتين برونزيتين ضمن دورة الفجر الدولية التي جرت في إيران بمشاركة 15 دولة عبر اللاعبة كريستيل صانع بعدما احتلّت المركز الثالث في مسابقة الخماسي. كذلك أحرز اللاعب علي حازر ميدالية برونزية بعدما احتلّ المركز الثالث في مسابقة السباعي. وتألّفت البعثة من: كارين بوشاكجيان (رئيسة البعثة ومدرّبة)، علي حازر وكريستيل صانع وسارة عوالي في سباق الـ 800 م.

فارس يتأهّل الى بطولة هولندا للفروسية


حل الفارس اللبناني كريم فارس على «ريبوي» رابعاً في مسابقة فروسية قفز الحواجز التي أقيمت في نهاية الأسبوع المنصرم في مدينة درينته الهولندية، وتأهل الى نهائيات بطولة هولندا المفتوحة لفروسية القفز في مدينة أرملو في شهر نيسان المقبل. وبلغ معدل ارتفاع الحواجز في المسابقة ١٤٠ سنتمتراً وشارك فيها ٣٥٠ فارساً وفارسة وزّعوا على ١٠ مجموعات، وقد سمّي الفائزون الأوائل باحتساب نتائج جميع المشاركين في المجموعات العشر.

التضامن والشبيبة المزرعة الى الثانية


تأهّل فريقا التضامن بيروت والشبيبة المزرعة الى الدرجة الثانية في كرة القدم بعد فوز الأول على حرف إردة 3 - 1 والشبيبة على الأمل طرابلس 1 - 0. وسيلعب الفريقان يوم الخميس عند الساعة 14.15 على ملعب جونية لتحديد هوية بطل الدرجة الثالثة. واللافت أن التضامن بيروت لم يخسر أي مباراة هذه الموسم، حيث تصدر مجموعته المؤلفة من 11 فريقاً. وكان رئيس النادي زهير الخطيب قد وعد محبي ناديه بالصعود الى الدرجة الثانية خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي الذي أقامه بمناسبة مرور 51 عاماً على تأسيس التضامن بيروت.

الصداقة والجيش اليوم في اليد


تختتم اليوم الثلاثاء مباريات الأسبوع الثالث من بطولة لبنان بكرة اليد، بلقاء قمة مرتقب بين الصداقة وضيفه الجيش اللبناني عند السابعة والنصف. ومن المتوقع أن تشهد المباراة منافسة كبيرة من الفريقين بالنظر الى خبرتهما الكبيرة في بطولة لبنان، وكون جميع مبارياتهما السابقة كانت تتسم بالندية والإثارة كبيرة.
ويدخل صاحب الأرض الصداقة المباراة وعينه على استعادة توازنه بعد الخسارة المفاجئة الأسبوع الماضي أمام الشباب حارة صيدا (29-30)، حيث يسعى الى محو الصورة التي ظهر عليها في اللقاء السابق والعودة من جديد الى سكة الانتصارات من بوابة الجيش، حيث عمل مدربه جليل بوعنان خلال الفترة الراحة بين الأسبوعين على معالجة جميع الثغر التي ظهرت في اللقاء الماضي أمام حارة صيدا. في المقابل، يلعب الجيش المباراة وعينه على تحقيق الانتصار الثالث توالياً في البطولة لتأكيد مكانته وقوته.


تأهّل الجيش والغبيري ونجمة الخليج الى الدرجة الأولى في الصالات


صعدت فرق الجيش اللبناني وبلدية الغبيري ونجمة الخليج الى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للصالات، إثر فوز الأول على الربيع، والثاني على بلدية حارة حريك، والثالث على الشويفات، في المرحلة الثالثة من «الفاينال سيكس» لدوري الدرجة الثانية، التي أقيمت على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي.
في المباراة الأولى، لم يجد الجيش صعوبة لتحقيق فوزه الثالث في «الفاينال سيكس» على حساب الربيع بنتيجة 7-2. سجل للفائز أحمد حموضة ومحمد قبيسي (2) ومحمد الحاج وحسين نجم ومحمد موسى وحسين دندش، وللخاسر رؤوف نور الدين.
وفي الثانية، حسم بلدية الغبيري «دربي البلديات» بتغلبه على بلدية حارة حريك 5-2. سجل للغبيري: حسن ترمس (3) وقاسم قوصان وعلي الحمصي، ولحارة حريك: أحمد ضاهر وحسن صالح.
وفي الثالثة، فاز نجمة الخليج على الشويفات 2-1. سجل للأول حسن حيدر وكريم كنفاني، وللثاني نسيب أبو أنطون.
ورفع الجيش رصيده الى 9 نقاط في صدارة الترتيب العام، يليه بلدية الغبيري ونجمة الخليج بـ 7 نقاطٍ لكلّ منهما، بينما انحصر الصراع على البطاقة الرابعة المؤهلة الى الدرجة الأولى بين حارة حريك (3 نقاط) والربيع والشويفات، رغم أن الأخيرين لم يحصدا أي نقطة حتى الآن، لكن تبقى مرحلتان على نهاية «الفاينال سيكس».

مجمّع رياضي لثانوية الراهبات الأنطونيات


افتتحت ثانوية الراهبات الأنطونيات، مار الياس غزير، المجمّع الرياضي الجديد الذي يضم قاعة مقفلة وملعباً لكرة القدم المصغرة ومسبحاً بقياسات دولية وقاعات لممارسة الرياضة على أنواعها، في حفل حاشد تمثّل فيه صاحب الرعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي بإيلي شاهين، وعدد من الشخصيات الرياضية والتربوية والاجتماعية والإعلامية. بعد النشيد الوطني افتتاحاً، كانت كلمة للأستاذ أنطوان عيسى أثنى فيها على عمل الثانوية والإنجازات التربوية والرياضية التي تحققها، تلته رئيسة الثانوية الأم جوديت هارون التي اعتبرت المجمّع «تتويجاً للنشاط الرياضي الملازم للنشاط التربوي والثقافي بما له من فوائد جلّى للجسد والعقل والنفس والإرادة»، وتابعت «المجمّع جاهز لأعضاء أسرتنا التربوية بمَن فيهم التلامذة والأهل والأصدقاء والجسم التعليمي ومحبو الرياضة بالروح الأنطونيّة»، وشكرت كلّ الذين ساهموا في «القرار والتصميم والتحقيق، وزير الشباب والرياضة، ورئيس بلدية غزير، والرئيسة العامة، ومجلس المدبّرات العامات، والمهندسين والاستشاريين والمنفّذين والأستاذ أنطوان الزايك وأسرة الرياضة». ثم شرح مدير المجمّع أنطوان الزايك النشاطات الرياضية في المدرسة، تلاه شاهين الذي هنّأ الثانوية إدارة وجسماً تربوياً وطلاباً على المجمع ووجّه الشكر لكلّ من ساهم في إنجازه وأكد وقوف الوزارة إلى جانب المشاريع الرياضية.

مؤتمر صحافي لـ«ادفانسد سوكر أكاديمي»

تعقد أكاديمية «ادفانسد سوكر أكاديمي» مؤتمراً صحافياً اليوم عند الساعة 12 في فندق «غولدن توليب» للإعلان عن التعاقد مع المدرب الإسباني سيب أنطوني خيمينيز سانشيز من أكاديمية برشلونة والذي سيشرف على تدريب اللاعبين فيها.