حسم بايرن ميونيخ الألماني بنسبة كبيرة بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي بعد عودته من لندن بفوز على ارسنال الانكليزي 3-1، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.وصدم الضيوف أصحاب الأرض منذ الدقيقة السابعة عندما وصلت الكرة الى طوني كروس الذي سددها صاروخية في الشباك الانكليزية.
ولم يكد أرسنال يستفيق من صدمة الهدف الاول، حتى باغته توماس مولر بالثاني بعد أن تابع مباشرة في الشباك الكرة التي سددها برأسه البلجيكي دانيال فان بويتن وصدها الحارس البولوني فوتشيك تشيزني (21).
وضغط أرسنال في مطلع الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عبر الالماني لوكاس بودولسكي بكرة رأسية (55)، غير أن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش عاد ليمنح فريقه التقدم بفارق هدفين من متابعة لتمريرة فيليب لام (77).
وفي المباراة الثانية، تغلب بورتو البرتغالي على ضيفه ملقة الاسباني 1-0.
ويدين أصحاب الأرض بفوزهم الى جواو موتينيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.
مباراتا الليلة
يحتضن ملعب «سان سيرو» في ميلانو موقعة ساخنة الليلة (الساعة 21,45 بتوقيت بيروت) بين ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني.
والتقى الفريقان العريقان 15 مرة في المسابقة القارية العريقة ويتفوق الفريق الكاتالوني بفارق ضئيل (6 انتصارات، 4 هزائم، 5 تعادلات) كما انه لم يخسر ايضاً في آخر سبع مباريات ضد ميلان (4 انتصارات، 3 تعادلات).
ويدخل برشلونة اللقاء وهو في ذروة مستواه بدليل ابتعاده في صدارة الدوري المحلي بفارق شاسع عن اتلتيكو مدريد اقرب مطارديه، كما انه مرشح لبلوغ المباراة النهائية من مسابقة كأس اسبانيا بعد ان انتزع التعادل في ذهاب نصف النهائي من غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الاخير «سانتياغو برنابيو» 1-1.
اما ميلان فبدأ ينهض بعد بداية متعثرة في مطلع الموسم الحالي، حيث حقق عودة موفقة من خلال احتلاله المركز الثالث في الدوري الإيطالي بفريق متجدد جله من العناصر الشابة.
وفي المباراة الثانية في التوقيت عينه، على ملعب «علي سامي ين سبور كومبليكسي» في اسطنبول، يستضيف غلطة سراي التركي الطموح شالكه الالماني المتذبذب المستوى محلياً. ويعول الفريق التركي على ثلاثي خط الهجوم الرهيب في صفوفه والمؤلف من الهولندي ويسلي سنايدر والعاجي ديدييه دروغبا والهداف المحلي بوراك يلماظ صاحب ستة اهداف في ست مباريات في المسابقة القارية حتى الان.



اعتماد تقنيّة خطّ المرمى

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه سيستخدم تقنية مراقبة خط المرمى في كأس القارات المقررة في البرازيل في حزيران المقبل وفي مونديال البرازيل 2014. وذكر الاتحاد الدولي في بيان رسمي: «بعد نجاح استخدام تقنية خط المرمى في بطولة العالم للأندية في اليابان في كانون الأول عام 2012، قرر «الفيفا» اعتماد هذه التقنية مجدداً في كأس القارات 2013 في البرازيل، ومونديال البرازيل
2014».
وأضاف: «الهدف من اعتماد هذه التقنية هو مساعدة الحكام، وسنعتمد على هذا النظام في جميع الملاعب، شرط نجاح هذه التجربة وبناءً على الاختبارات التي يجريها الحكام قبل المباريات».