خسر فريق بجة ومنتخب لبنان وكرة السلة اللبنانية اللاعب روني أبو جودة، الذي فارق الحياة أمس متأثراً بجراحه جرّاء حادث سيارة تعرّض له قبل أسبوعين، وكان يرقد في المستشفى طوال هذه الفترة في وضع ميئوس منه طبياً. وقد عرضت شخصيات رياضية عدة كجورج شهوان ووديع العبسي وغيرهما تقديم المساعدة وإرسال أبو جودة الى الخارج، لكن التقارير الطبية كانت تشير الى صعوبة وضعه.ونعى الاتحاد اللبناني لكرة السلة اللاعب المميّز والخلوق، وتقدّم «باسم أعضائه وباسم عائلة اللعبة من أسرة الفقيد الكبير وناديه الحالي والأندية التي لعب في صفوفها سابقاً ومن أصدقائه الكثر بأحر التعازي»، كما أجّل مباراة فريقه مع عمشيت من الخميس الى السبت عند الساعة 16.00 على ملعب المركزية.
وستقام الصلاة عن راحة نفس اللاعب اليوم الأربعاء عند الساعة 15.00 في كنيسة مار تقلا (المسقى – برمانا). وتقبل التعازي قبل الدفن وبعده ويوم الخميس 21 شباط في كنيسة مار تقلا ويومي الجمعة والسبت 22 و23 شباط في كنيسة سيدة الحبشية (غزير) من الساعة 11 قبل الظهر الى السابعة مساء.
كذلك نعت إدارات هوبس وأنترانيك والحكمة الراحل أبو جودة الذي سبق أن لعب معها في مواسم سابقة، قبل أن يلعب في الموسمين الماضيين مع فريق بجة.
وقال رئيس نادي بجة يوسف الخوري «هذه مأساة على الرياضة وعلى كرة السلة في لبنان. قدم لاعبو الفريق مستوى خارقاً في المباراة الأخيرة مع أنيبال، إذ أكدت بنسبة كبيرة بقاءنا في الدرجة الأولى وبإمكانات متواضعة، وسبب ذلك إهداء الفوز لروني الذي كان على فراش المستشفى».
وعبر مدرب نادي بجة باتريك سابا عن حجم رحيل أبو جودة «هذه كارثة حصلت للنادي، وسنلعب من أجله طوال الموسم الحالي».