تواصلت مآسي الإسباني رافايل نادال، المصنف أول، هذا العام بخروجه من نصف نهائي دورة ريو دي جانيرو البرازيلية البالغة جوائزها 1,333 مليون دولار والمقامة على أرض ترابية.وخسر نادال في نصف النهائي أمام الأوروغوياني بابلو كويفاس 7-6 و6-7 و4-6.
وكان الإسباني، بطل 2014، بلغ نصف النهائي بعد انسحاب منافسه في دور الثمانية الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف بسبب اصابة في الكتف.
وسبق أن فقد نادال لقبه في دورة بوينوس آيرس الأسبوع الماضي بخسارته أمام النمسوي دومينيك تييم في نصف النهائي.
كما كان قد خرج من الدور الأول لبطولة أوستراليا المفتوحة بخسارته أمام مواطنه فرناندو فرداسكو.
وسقط تييم الخامس بدوره في نصف النهائي بخسارته أمام الارجنتيني غويدو بيا 1-6 و4-6.
وكان تييم قد فاجأ الاسباني الآخر ديفيد فيرير الثاني وحامل اللقب في ربع النهائي.

دورة ديلراي بيتش

ودّع البلغاري غريغور ديميتروف المصنف رابعاً والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو العائد من الإصابة دورة ديلراي بيتش الأميركية الدولية، البالغة جوائزها 514 ألف دولار والمقامة على أرض صلبة، من الدور نصف النهائي.
وخسر ديميتروف أمام الأميركي راجيف رام 4-6 و3-6، ودل بوترو أمام الأميركي الآخر سام كويري 5-7 و5-7.
وابتعد دل بوترو، بطل "فلاشينغ ميدوز" عام 2009، فترة طويلة عن الملاعب بسبب إصابة امتدت قرابة عامين، وهو شارك في الدورة ببطاقة دعوة.

دورة مرسيليا

احتفل الأوسترالي نيك كيريوس المصنف 41 عالمياً بتتويجه بطلاً لدورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 665 ألف يورو، محققاً لقبه الأول في مسيرته الاحترافية إثر تغلبه على الكرواتي مارين سيليتش الرابع 6-2 و7-6 في المباراة النهائية. وكان كيريوس قد تخطى التشيكي توماس بيرديتش المصنف ثانياً في الدور نصف النهائي.