ظفرت النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش بلقبها الاول في مسيرتها الاحترافية بتتويجها بطلة لدورة ممفيس الاميركية الدولية لكرة المضرب إثر فوزها على الألمانية سابين ليزيكي المصنفة ثالثة 6-1 ثم بالانسحاب بسبب المرض في المباراة النهائية.

وباتت ايراكوفيتش، الكرواتية الاصل والمصنفة الـ71 في العالم، اول لاعبة نيوزيلندية تحرز لقباً ضمن دورات رابطة اللاعبات المحترفات منذ بيليندا كوردويل التي حققت ذلك عام 1989 في سنغافورة.
وكانت ايراكوفيتش قد خسرت المباراة النهائية لدورة ممفيس العام الماضي امام السويدية صونيا ارفيدسون، وقد ثأرت منها في هذه النسخة بإخراجها إياها من الدور الثاني. أما الالمانية فكانت تسعى بدورها الى لقبها الرابع في مسيرتها الاحترافية، وكانت تخوض مباراتها النهائية الاولى هذا الموسم.
ولدى الرجال، تأهل الياباني كي نيشيكوري المصنف خامساً والاسباني فيليسيانو لوبيز الى المباراة النهائية بعد فوز الاول على الاوسترالي مارينكا ماتوسيفيتش 6-4 ثم بالانسحاب، والثاني على الاوزبكي دنيس إيستومين 6-2 و3-6 و6-3.

دورة دبي تنطلق اليوم

تنطلق اليوم دورة دبي الدولي للرجال، البالغ مجموع جوائزها 1,785 مليون دولار بمشاركة نخبة من افضل اللاعبين المصنفين، يتقدّمهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيديرر المصنفان أول وثانياً في العالم.
واختتمت السبت فئة السيدات في هذه الدورة وشهدت تتويج التشيكية بترا كفيتوفا بطلة بفوزها على الإيطالية سارة ايراني في المباراة النهائية. ويسعى ديوكوفيتش الى احراز اللقب في دبي للمرة الرابعة بعد اعوام 2009 و2010 و2011، وفيديرر للمرة السادسة بعد 2003 و2004 و2005 و2007 و2012.