توّج الياباني كي نيشيكوري المصنف خامساً بلقب دورة ممفيس الاميركية الدولية لكرة المضرب بفوزه على الاسباني فيليسانو لوبيز 6-2 و6-3، محققاً ثالث القابه في دورات المحترفين. واحتاج نيشيكوري (23 عاماً) الى 67 دقيقة فقط لاحراز لقبه الثاني في اربعة اشهر بعد دورة طوكيو في موطنه، اذ كسر ارسال خصمه غير المصنف اربع مرات، وهو قال: «انا سعيد للطريقة التي لعبت فيها. الفوز باللقب منحني شعوراً رائعاً». وهذا هو الفوز الـ 11 لنيشيكوري في 2013 مقابل خسارتين فقط، وقد ثأر لخسارته امام لوبيز في دورة برشلونة الاسبانية قبل عامين.

دورة دبي

وضع التونسي مالك الجزيري المصنف 130 عالمياً السويسري روجيه فيديرر الثاني وحامل اللقب تحت ضغطٍ كبير قبل ان يخسر امامه في مباراة من ثلاث مجموعات 7-5 و0-6 و2-6، في الدور الاول من دورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 1.785 مليون دولار.
وشهد هذا الدور عبور الايطالي اندرياس سيبي المصنف سابعاً الى الدور الثاني بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-3 و7-5، وهو سيلتقي التشيكي لوكاس روسول الذي تغلب على الايطالي الآخر ماتيو فيولا المتأهل من التصفيات 6-3 و7-5. وبلغ الدور الثاني ايضاً، الروسي ميخائيل يوجني الثامن بفوزه على السلوفيني بلاز كافسيتش 1-6 و6-1 و6-3. ويتواجه يوجني في الدور المقبل مع الالماني دانيال براندز الذي تغلب على الفرنسي فلوران سيرا 7-6 و6-4. كما بلغ الدور ذاته الاسباني روبرتو باوتيستا بفوزه على البلجيكي ديفيد غوفين 6-2 و7-5.