لم يستبعد فريق فيراري حدوث مفاجآت في السباق الافتتاحي من الموسم الجديد لبطولة العالم في سباقات سيارات الفورمولا 1 بسبب صعوبة توقع أداء الإطارات التي ستزوّدها شركة «بيريلي» للفرق. وينطلق الموسم الجديد كالعادة من حلبة «البرت بارك» الأوسترالية التي تقصّ شريط البداية في 17 آذار الجاري، وقد أجرت الفرق تجاربها الشتوية الثلاث على حلبتي خيريز وبرشلونة الإسبانيتين، من دون أن تصل الى فهم كاف لكيفية استخراج الأفضل من إطارات بيريلي.ورغم التوقعات بأن يكون «ريد بُل رينو»، الفائز بلقب السائقين والصانعين للموسم الثالث على التوالي، الفريق الأفضل في بداية الموسم، فإن المدير التقني لفيراري، بات فراي، يرى أن الصعوبة التي عانت منها الفرق في التجارب الشتوية، التي اختتمت الأحد، في التعامل مع الإطارات تبقي الباب مفتوحاً أمام جميع الاحتمالات في السباق الأوسترالي.
وأضاف فراي «بصراحة، أعتقد أن الكثير من الفرق ستكون في طور التعلم خلال سباق ملبورن. هنا (في برشلونة)، الإطارات تخسر ملمسها بشكل هائل، وما نراه هنا لا يعني أنه سيتواصل على الوتيرة نفسها في ملبورن. أعتقد أن بعض الأشخاص سيتفاجأون، والبعض الآخر سيشعرون بالصدمة».
من جهته، أعرب سائق ريد بُل، الألماني سيباستيان فيتيل، بطل المواسم الثلاثة الأخيرة، عن خيبته من نتيجة التجارب الأخيرة التي خاضتها الفرق في برشلونة الأسبوع الماضي، معتبراً أن الإطارات لعبت دوراً كبيراً في عجزه عن معرفة الأداء الحقيقي للسيارة الجديدة.
وأضاف فيتيل «علينا الانتباه الى أنفسنا وحسب. لم نتمكن من القيام بكل ما أردناه، واليومان الأخيران لم يكونا جيدين بالقدر الذي توقعناه. لكن ما زال هناك بعض الوقت قبل انطلاق الموسم».