الحكمة × بجّة والرياضي × هوبس اليوم
يحل فريق الحكمة ضيفاً على بجة اليوم عند الساعة 19.00 على ملعب المركزية في انطلاق منافسات ذهاب «الفاينال 8» لبطولة لبنان لكرة السلة. ويلعب في مباراة أخرى الرياضي مع ضيفه هوبس عند الساعة 20.00 في المنارة. وتستكمل المرحلة غداً بلقاء المتحد مع ضيفه عمشيت في طرابلس عند الساعة 17.30، وتختتم المرحلة الأولى السبت بلقاء بيبلوس مع ضيفه الشانفيل عند الساعة 16.00.


تكريم فريق البوشرية

كرّمت بلدية الجديدة _ البوشرية _ السد فريق الشبيبة البوشرية بطل لبنان في الكرة الطائرة بمناسبة إحرازه الميدالية الفضية في بطولة الأندية العربية الـ 31 التي استضافها لبنان الشهر الفائت. وأقيم حفل حاشد في مقر البلدية، وتقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام، رئيس البلدية أنطوان جبارة، الرئيس الفخري للاتحاد شحادة القاصوف، أعضاء اتحاد الكرة الطائرة، رئيس النادي المكرّم المحامي قيصر باخوس، أعضاء المجلس البلدي، لاعبو النادي والجهاز الفني وفاعليات روحية وعسكرية ورياضية واقتصادية. وخلال الحفل، سلّم همام وباخوس كأس المركز الثاني في بطولة العرب لجبارة، وسط تصفيق الحضور.

احتفالات جمعية هومنتمن

في نطاق الاحتفالات بمناسبة تأسيس جمعية الهومنتمن الخامسة والتسعين، نظمت اللجنة الإدارية لجمعية هومنتمن الرياضية والكشفية (فرع برج حمود) مهرجاناً رياضياً وكشفياً في «مجمع ميشال المر الرياضي»، برعاية اللجنة العليا لجمعية الهومنتمن الرياضية والكشفية في لبنان.
شارك في المهرجان حوالى 400 رياضي ورياضية يمثلون فرق هومنتمن برج حمود في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة وألعاب القوى والدراجات والشطرنج. كما شاركت الفرق الكشفية.

30 لاعباً ولاعبة في بطولة السلاح الأبيض

نظمت لجنة السلاح الأبيض، بالتعاون مع الغولدن بادي 2» بطولة الصغار للسلاح الأبيض، في القاعة الكبرى التابعة لنادي الغولدن بادي _ الدكوانة، بمشاركة 30 لاعباً ولاعبة، ينتمون الى أندية الغولدن بادي الدكوانة، غولد جيم، أكاديمية الفنون القتالية، أبو جودة جيم، الغولدن الزلقا.
وانطلقت المسابقة بكلمة لمنظّم البطولة الماستر مارون خليل تضمّنت تعريفاً بأهمية اللعبة لدى الصغار وشكراً لرؤساء النوادي المشاركة وللغراند ماستر أنطوان بردويل مؤسس لعبة السلاح الأبيض في لبنان. ثم أجريت المباريات بقيادة الحكام: وسام بوسرحال وجان نصار وزياد الخضر وجورج بردويل والياس ريشا، وتألفت اللجنة العليا من مارون خليل وأنطوان بردويل ووسام بوسرحال.
وفي النتائج: فاز إيليو زكريا (غولدن بادي الدكوانة) على جوني داوود (غولدن بادي)، وغبريال شرفان (غولدن بادي) على رنيم حديفة (أكاديمية الفنون القتالية بعقلين)، وكيفن المدور (غولدن بادي) على داني داوود (غولدن بادي)، وجلال عجب (أكاديمية الفنون القتالية) على جورجيو بدر (غولدن زلقا)، وإيليو زكريا (غولدن بادي) على الياس إسحق (غولدن زلقا)، وجو قرداحي (غولدن بادي) على فيصل أبي صعب (غولد جيم عاليه)، وجمال قعصماني (الأكاديمية) على صامويل حداد (غولدن بادي)، وجان بول فهد (غولدن بادي) على فيصل أبي صعب (غولد جيم)، وبدرينو أبي رميا (غولدن بادي) على غبريال جريس (غولدن زلقا)، وكريم مروض (غولد جيم) على ميشال جريس (غولدن زلقا)، وسلمان المهتار (غولد جيم) على عبد الله حمدان (الأكاديمية)، وعلاء الحسنية (الأكاديمية) على جاد المهتار (غولد جيم)، ودانيال شرفان (غولدن بادي) على عادل بوصعب (أكاديمية الفنون)، وأودري مراد (غولدن بادي) على نسرين شرفان (غولدن بادي)، وطوني عثمان (غولدن بادي) على معروف الأحمدية (أكاديمية الفنون)، ودايفيد يحيى (أكاديمية الفنون) على جهاد قرداحي (غولدن زلقا). وتعادل إيلي مدور (غولدن بادي) مع جمال قعصماني (أكاديمية الفنون). وفي الختام، وزعت الكؤوس والشهادات والميداليات على المشاركين.