لم يحتج السويسري روجيه فيديرر حامل اللقب إلى أكثر من ساعة لبلوغ الدور الرابع في دورة انديان ويلز الاميركية الدولية لكرة المضرب، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بتغلبه بسهولة على الكرواتي إيفان دوديغ 6-3 و6-1.

وسيكون فيديرر الآن امام مواجهة مواطنه وصديقه ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر، الذي تخلّص بدوره من عقبة الأوسترالي لايتون هيويت 6-4 و7-5.
ولحق السويسري بالتالي بغريمه الاسباني رافايل نادال المصنف خامساً الذي بلغ الدور الرابع من دون ان يلعب بسبب انسحاب منافسه الارجنتيني ليواندرو ماير قبيل انطلاق مباراتهما لاصابة في ظهره.
ويلتقي نادال في الدور المقبل اللاتفي ارنست غولبيس الذي تخلّص من الايطالي اندرياس سيبي العشرين بالفوز عليه 5-7 و6-3 و6-4.
وبلغ الدور الرابع ايضاً التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الالماني فلوريان ماير السابع والعشرين 6-4 و6-1، وهو سيواجه الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر الذي تغلب بدوره على البولوني يرزي يانوفيتش الرابع والعشرين 6-1 و6-4. وتأهل ايضاً الفرنسي جيل سيمون الثالث عشر بفوزه على مواطنه بينوا بير 3-6 و7-6 و6-4، وهو سيلتقي الجنوب افريقي كيفن اندرسون الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و6-1.
وعند السيدات، واصلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى حملة الدفاع عن لقبها بنجاح ببلوغها الدور الرابع على حساب البلجيكية كيرستن فليبكنز الثامنة والعشرين بالفوز عليها بصعوبة 3-6 و6-3 و6-0. وستلتقي ازارنكا في الدور الرابع البولونية اورسولا رادفانسكا التي تغلبت بدورها على الاميركية جايمي هامبتون 6-0 و7-6.
وتأهلت الى الدور ذاته الاوسترالية سامانتا ستوسور السابعة بفوزها على الصينية بينغ شواي 6-3 و3-6 و6-2، وهي ستلتقي في اختبارها التالي الالمانية مونا بارتيل والتي تغلبت بدورها على الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة 6-1 و3-6 و6-0.
وكانت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة رابعة اولى المتأهلات الكبيرات الى الدور الرابع بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير الثلاثين 6-1 و7-6، وهي ستواجه الاسبانية غاربين موغوروسا الفائزة على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-4 و6-0.
وتأهلت ايضا الروسية ناديا بتروفا العاشرة بفوزها على الالمانية الاخرى يوليا جورج 6-1 و6-2، لتلتقي الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة التي تغلبت على الروسية يلينا فيسنينا 6-2 و6-1.