جائزة «لوريوس» للتفوّق الرياضي لبولت وإينيس


حصل العداء الجامايكي أوساين بولت على جائزة «لوريوس» للتفوق الرياضي لافضل رياضي في 2012، خلال حفل اقيم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. كذلك مُنحت جائزة افضل رياضية لبطلة السباعية في اولمبياد لندن 2012 البريطانية جيسيكا إينيس. واحرز السباح الاميركي مايكل فيلبس جائزة فخرية لمسيرته الاستثنائية بعد حصده 6 ميداليات جديدة في لندن، رافعاً رصيده الى 22 ميدالية بينها 18 ذهبية في الالعاب الاولمبية. وتلقى العداء الدومينيكاني فليكس سانشيز جائزة افضل تعويض بعد احرازه لقب سباق 400 م حواجز في لندن. بدوره، احرز السباح البرازيلي دانيال دياس جائزة افضل رياضي باراليمبي للعام الثاني على التوالي. ونال النمسوي فليكس باومغارتنر جائزة افضل رياضي في الرياضات القصوى بعد خرقه جدار الصوت إثر قفزة حرّة تاريخية من خارج الكرة الارضية.

فيرغيسون يساعد فريقه السابق

ينوي «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي مساعدة فريقه السابق دنفرملين الاسكوتلندي الذي يمرّ في متاعب مالية، من خلال تنظيم مباراة ودية معه الصيف المقبل. وستقام المباراة على ملعب «إيست أند بارك» ليستفيد من دخلها الفريق الذي يحتل المركز الرابع في دوري الدرجة الثانية في اسكوتلندا. ودافع فيرغيسون (71 عاماً) عن الوان الفريق بين 1964 و1967 وسجل له 66 هدفاً في 89 مباراة.

غاتوزو يعتزل اللعب

اكد لاعب وسط منتخب ايطاليا ونادي ميلان سابقاً جينارو غاتوزو الذي يشغل حالياً منصب اللاعب والمدرب في نادي سيون السويسري أنه سيعتزل اللعب نهائياً في حزيران المقبل والتفرّغ لمسيرته التدريبية. وكان غاتوزو (35 عاماً) قد عين لاعباً ومدرباً لسيون في شباط الماضي بعد سوء نتائج الفريق، وقد صرّح لصحيفة «توتو سبورت» الرياضية الايطالية بنيته الاعتزال في نهاية الموسم الحالي وقال: «سأعتزل نهائياً في حزيران المقبل لكي اتفرغ لمهنة التدريب». واضاف: «لدي الطموح والتصميم للنجاح كمدرب».

سوكر يرفض صيحات الاستهجان ضد صربيا

طلب دافور سوكر رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم من جماهير بلاده ألا تطلق صيحات استهجان خلال عزف النشيد الوطني الصربي عندما يلتقي المنتخبان المنتميان إلى إقليم البلقان في تصفيات كأس العالم في زغرب يوم 22 آذار الجاري. وقال مهاجم ريال مدريد السابق: «سنُعامَل بالطريقة نفسها التي سنعاملهم بها هنا عندما سنلعب في بلغراد وكنت اتمنى ان يكون لدي عصا سحرية لضمان ألّا تُطلَق صيحات استهجان ضد النشيد الوطني الصربي».