سطّر ميامي هيت حامل اللقب فوزاً صعباً على ضيفه اتلانتا هوكس 98-81 بعدما عانى في ايجاد طريقه الى سلة ضيفه اتلانتا ليحقق فوزه التاسع عشر على التوالي في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. واكتفى نجم ميامي ليبرون جيمس بثلاث سلات ناجحة من اصل 11 محاولة، وهو ادنى معدل له في الدوري المنتظم منذ اكثر من ثلاثة اعوام. ورغم ذلك تمكن فريق المدرب ايريك سبويلسترا من الفوز على منافسه بفارق 17 نقطة ولم يتخلف في المباراة ولو لمرة واحدة، وهو امر لم ينجح في تحقيقه منذ 14 شباط الماضي حين تغلب على وصيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر. وكان دواين وايد افضل لاعبي ميامي بتسجيله 23 نقطة، واضاف كل من كريس بوش وماريو تشالمرز 14 نقطة. اما من ناحية اتلانتا، فكان جوش سميث الافضل برصيد 15 نقطة واضاف كل من آل هورفورد وجيف تيغ 12 نقطة من دون ان يتمكنوا من تجنيب فريقهم الهزيمة الثالثة على التوالي والتاسعة والعشرين هذا الموسم، مقابل 34 فوزاً.

وبهذا الفوز، عزز ميامي، الفريق الوحيد الذي ضمن تأهله الى الـ«بلاي اوف» للمرة الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في مشواره الذي بدأ عام 1988، صدارته للمنطقة الشرقية بـ 48 انتصاراً مقابل 14 هزيمة، كما ابتعد بفارق مباراة ونصف عن سان انطونيو سبرز في الصراع على صدارة الترتيب العام الذي يمنحه افضلية في ما يخصّ توزيع المباريات على ارضه وخارجها في حال وصل الى النهائي.
بدوره، تعملق دوايت هاورد امام فريقه السابق وقاد لوس انجلس لايكرز الى الفوز على اورلاندو ماجيك 106-97 ليواصل لايكرز صحوته بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي والرابع والثلاثين من اصل 65 مباراة حتى الان. وسجل هاورد 39 نقطة مع 16 متابعة في مباراة تعمد صاحب الارض ارتكاب الاخطاء على لاعب ارتكازه السابق كونه يعاني في الرميات الحرة. لكن هاورد فاجأ الجميع بتسجيله 25 رمية من اصل 39 رغم صيحات الاستهجان التي صدرت من الجمهور بحقه واليافطات التي رفعت ضده. واضاف كوبي براينت 11 نقطة، فيما كان جامير نيسلون افضل لاعبي ماجيك بتسجيله 21 نقطة، واضاف كل من توبياس هاريس ارون افالو 17 نقطة من دون ان ينجحوا في منح فريقهم انتصارين على التوالي للمرة الاولى منذ كانون الاول الماضي وتجنيبه الهزيمة السابعة والاربعين هذا الموسم.
كذلك، تألق صانع الالعاب الاسباني ريكي روبيو وقاد مينيسوتا تمبروولفز لاسقاط ضيفه سان انطونيو سبرز بفارق كبير 107-83، وذلك بتسجيله 21 نقطة. واستفاد مينيسوتا من الاخطاء العديدة التي ارتكبها لاعبو سبرز الذين فقدوا الكرة في 17 مناسبة ونتج عن ذلك 30 نقطة لاصحاب الارض الذين برز في صفوفهم ايضاً جاي جاي باريا بـ 17 نقطة والروسي اليكيس شفيد بـ16 نقطة ولوك ريدنور بـ14 نقطة وديريك وليامس بـ13 نقطة في صفوف الضيوف. ورغم الهزيمة السادسة عشرة التي يتلقاها سان انطونيو هذا الموسم، بقي فريق ولاية تكساس في صدارة المنطقة الغربية بفارق مباراة ونصف عن اوكلاهوما سيتي.
وفي المباريات الاخرى، فاز كليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز 95-90، وبروكلين نتس على نيو اورليانز هورنتس 108-98، ودالاس مافريكس على ميلووكي باكس 115-108، وتشارلوت بوبكاتس على بوسطن سلتيكس 100-74، وممفيس غريزليس على بورتلاند ترايل بلايزرز 102-97.
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - ميلووكي باكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ميامي هيت، انديانا بايسرز - مينيسوتا تمبروولفز، بوسطن سلتيكس - تورونتو رابتورز، اتلانتا هوكس - لوس انجلس لايكرز، هيوستن روكتس - فينيكس صنز، اوكلاهوما سيتي ثاندر - يوتا جاز، ساكرامنتو كينغز - شيكاغو بولز، غولدن ستايت ووريرز - ديترويت بيستونز، دنفر ناغتس - نيويورك نيكس، لوس انجلس كليبرز - ممفيس غريزليس.