أكّد الاتحاد العراقي لكرة القدم موافقة نظيره الآسيوي على إقامة مباريات المنتخبات العراقية في مدينتي أربيل ودهوك التابعتين لإقليم كردستان، في خطوة أولى على طريق رفع الحظر عن العراق. وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي صدام في اتصال مع فرانس برس أن «الاتحاد الآسيوي أكّد موافقته على إقامة مباريات المنتخبات العراقية في أربيل ودهوك شرط موافقة الاتحاد الدولي (فيفا) على هذه الخطوة».
وأضاف صدام: «ننتظر أن يقدم الاتحاد الآسيوي موافقته الرسمية في الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي (فيفا) في 21 الجاري، نأمل أن تكون هناك خطوة رسمية في هذا الاتجاه، رغم سعينا إلى رفع الحظر عن جميع الملاعب، بما فيها العاصمة بغداد».
وكان رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي ورئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود قد زارا الكويت قبل ثلاثة أيام والتقيا هناك رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أحمد الفهد، للتنسيق في إطار حملة تهدف إلى رفع الحظر عن العراق.
وفرض الفيفا حظراً على العراق بعد الجولة الأولى في الدور الثالث قبل الأخير من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل عقب مباراة العراق مع الأردن (0-2) في أربيل عام 2011.