تتصدر موقعة بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي واجهة مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحسب ما أسفرت عنه القرعة التي سحبت أمس في نيون السويسرية، وتبرز كذلك مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي مع برشلونة الإسباني.

وستكون مباراة العملاق البافاري و«السيدة العجوز» مرتقبة بكافة المقاييس، نظراً إلى باع الفريقين الطويل محلياً وأوروبياً وتقارب مستوييهما هذا الموسم، حيث يسيران بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري المحلي في بلديهما.
أما بالنسبة إلى المواجهة الثانية، فستكون مهمة باريس سان جيرمان صعبة جداً، نظراً إلى افتقاده في المباراة الأولى على ملعبه نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف إثر طرده أمام فالنسيا الإسباني، ونظراً إلى استعادة برشلونة مستواه السابق برباعية مذهلة في مرمى ميلان الإيطالي.
يبقى أنّ القرعة وقفت إلى جانب ريال مدريد الإسباني الذي يبدو في مهمة سهلة «على الورق» أمام غلطة سراي التركي، فيما يكتنف الغموض المواجهة الأخيرة بين ملقة الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.
وهنا القرعة:
ملقة × بوروسيا دورتموند
ريال مدريد × غلطة سراي
باريس سان جيرمان × برشلونة
بايرن ميونيخ × يوفنتوس
وتقام مباريات الذهاب في 2 و3 نيسان، والإياب في 9 و10 منه.
يوروبا ليغ
لم تسفر قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» عن مواجهات ساخنة، كذلك فإنها جنبت المواجهة بين الفرق الإنكليزية الثلاثة الموجودة في هذا الدور، حيث سيكون فريقاها اللندنيان مرشحين لبلوغ نصف النهائي بعد أن وقع تشلسي بطل أوروبا مع روبن كازان الروسي الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى هذا الدور في المسابقات الأوروبية، وتوتنهام هوتسبر مع بازل السويسري، فيما ستكون مواجهة نيوكاسل الأصعب مع بنفيكا البرتغالي.
وفي المواجهة الأخيرة يلتقي فنربخشه التركي مع لاتسيو الإيطالي.
وهنا القرعة:
تشلسي × روبن كازان
توتنهام × بازل
فنربخشه × لاتسيو
بنفيكا × نيوكاسل
وتقام مباريات الذهاب في 4 نيسان المقبل، والإياب في 11 منه.