زار وفد ألماني رياضي رفيع المستوى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، هاشم حيدر، أمس، في مكتبه، ضم أعضاء من قسم الشؤون الرياضية في وزارة الخارجية الألمانية، الذي يزور لبنان حالياً، ومدير قطاع الرياضة في الوزارة بيتر كينتر وممثل عن اللجنة الأولمبية الألمانية يوهانس كيرتيس، وممثل عن الاتحاد الألماني لكرة القدم السيد نيكلاس سيندجن ومديرة الاتحاد البارالمبي السيدة آنيت بنمن ومدير المركز الثقافي ماني بورناغي ومسؤول المساعدات الإنسانية في السفارة الألمانية في بيروت ريمون طربيه.

كينتر شرح لرئيس الاتحاد أهداف الزيارة وهي لاستطلاع آفاق وإمكانات الدعم من الدولة الألمانية ومؤسساتها الرياضية للرياضة اللبنانية، وأن كرة القدم اللبنانية واحدة من الرياضات الأساسية من خلال طابعها الجماهيري. وأكد الحاجة إلى الاستماع إلى الجانب اللبناني لمعرفة احتياجاته ومدى إمكانات التعاون والدعم، والاطلاع على واقع الكرة اللبنانية وما يمكن أن يُقدم لها.
وبعدما عرض حيدر التحديات والظروف الصعبة التي تعيشها اللعبة وتواضع إمكاناتها وبرامجها التطويرية، شكر للوفد الهبة الألمانية التي قدّمت إلى منتخب السيدات. وشرح سيندجن واقع الكرة الألمانية وعدد مزاوليها الذي يبلغ عدة ملايين من مختلف الفئات العمرية، موضحاً أن بالإمكان عقد اتفاقية تعاون يمكن بموجبها عقد دورات للمدربين وتبادل زيارات المنتخبات الوطنية، وإطلاق برامج لاكتشاف المواهب وإنشاء أكاديميات لتعليم كرة القدم.
وتمّ الاتفاق على مبدأ التواصل ووضع مسودة اتفاق على هذا الصعيد والعمل على تنفيذ آلياتها في الصيغة النهائية.