قدّمت "بيروت فوتبول أكاديمي "BFA" خمسة لاعبين الى منتخب لبنان للناشئين، الذي غادر الى جدة للمشاركة في "مهرجان الأشبال الآسيوي".

وكان المدير الفني للمنتخب اللبناني، سعد بلهوان، قد اختار 18 لاعباً لتمثيل لبنان، خمسة منهم من "بيروت فوتبول أكاديمي" لتكون الأخيرة الأكثر تمثيلاً في المنتخب، وهي التي تنشط بشكلٍ كبير على مستوى تخريج الناشئين الى الأندية والمنتخبات اللبنانية.
واللاعبون الخمسة هم: حارس المرمى حسن عبدالله، رالف حدشيتي، فريد قساطلي، جوي شكور وروي ناشف، الذين يلعبون في بطولة لبنان تحت ألوان نادي الشبيبة المزرعة الذي يمثله فريق "BFA" ويتصدر الترتيب العام.
ويمكن اعتبار هؤلاء اللاعبين بين الأفضل على مستوى الناشئين، إذ سجل المهاجم حدشيتي 16 هدفاً حتى الآن في بطولة الأشبال التي يتصدر ترتيب الهدافين فيها. أما قساطلي فهو من أكثر اللاعبين الخلاقين في البطولة، وقد برز في الموسم الماضي بتمريره 12 كرة حاسمة وتسجيله 3 أهداف. بدوره، يعدّ شكور الذي يخوض عامه الخامس مع "BFA" من أبرز لاعبي الوسط المهاجمين، وقد سجل 5 أهداف في البطولة.
من جهةٍ أخرى، واستكمالاً لبرامجها التطويرية للمواهب الصاعدة، التي كانت قد بدأتها على أعلى المستويات، أوفدت الأكاديمية 11 لاعباً الى برشلونة، تمّ اختيارهم بعد بروزهم في "معسكر كاتالونيا"، حيث سينخرطون في برنامج تدريبي مع أكاديمية "مانريسا". والأهم في هذه الخطوة أن مدربين من نادي برشلونة سيراقبون اللاعبين اللبنانيين بهدف اكتشاف إمكان ضمّ المميزين منهم للانخراط في تجارب ضمن أكاديمية "البرسا".
ويرأس البعثة فابيو سعادة، وهي تضم اللاعبين: يوسف خطار، حسين نحلة، جان يامازيان، أنطوني شاهين، إيلي جو سعادة، ستيفان جدعون، مارك الحاج، غازي عازار، خالد حجار، جون حداد وكريس عيسى.