تعرض كليفلاند كافالييرز، وصيف بطل الموسم الماضي، لسقطة مفاجئة على أرضه أمام ديترويت بيستونز المتواضع 88-96، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

ونجح بيستونز في شلّ حركة نجم كليفلاند ليبرون جيمس الذي اكتفى بـ 12 نقطة وهو أدنى رصيد له هذا الموسم، وهو قال: "لقد افتقدنا الحيوية بدءاً مني أنا شخصياً".
وسجل ريجي جاكسون 23 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز اندريه دراموند 16 نقطة و15 متابعة للفائز.
وحقق غولدن ستايت ووريرز فوزه الخمسين في 55 مباراة إثر تغلبه على أتلانتا هوكس 102-92، ليواصل سعيه لتحطيم الرقم القياسي في عدد الإنتصارات في الموسم العادي والمسجل باسم شيكاغو بولز وأسطورته مايكل جوردان.
ويتقدّم ووريرز على شيكاغو من ناحية الارقام أقله حتى الآن حيث حقق فوزه الخمسين في 55 مباراة، فيما نجح شيكاغو في ذلك في 56 مباراة موسم 1995-1996.
وساهم ستيفن كوري وكلاي طومسون بشكلٍ كبير في فوز فريقهما، فسجل الأول 36 نقطة والثاني 27 نقطة.
وقال كوري: "نسير على الطريق الصحيح (نحو تحطيم الرقم القياسي). لا نستخف بقوة أي فريق، نحاول تطوير مستوانا والبحث عن طرق أخرى للفوز".
وأضاف أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي: "ندرك تماماً قدراتنا. تحقيق 50 انتصاراً أمر رائع، لكن يتعيّن علينا المحافظة على تركيزنا والإستمرار في التعطش لتحقيق المزيد من الانتصارات".
وتغلب ميامي هيت على إنديانا بايسرز 101-93 بعد التمديد.
وعاد إلى صفوف الفائز نجمه دواين وايد، لكن أفضل مسجل في صفوفه كان غوران دراغيتش بـ 24 نقطة، وأضاف الإحتياطي حسان وايتسايد 19 نقطة و18 متابعة، في حين كان بول جورج أفضل مسجل في صفوف الخاسر بـ 31 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز لوس أنجلس كليبرز على فينيكس صنز 124-84، وتورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 122-95، وميلووكي باكس على لوس أنجلس لايكرز 108-101، ومينيسوتا تمبروولفز على بوسطن سلتيكس 124-122.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - أورلاندو ماجيك، واشنطن ويزاردز - نيو أورليانز بيليكانز، دنفر ناغتس - ساكرامنتو كينغز، يوتا جاز - هيوستن روكتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - بروكلين نتس.