نعمة تحسّن رقمها المحلي في 3 آلاف م داخل قاعة


توّجت العداءة ماريا بيا نعمة بالمركز الاول في سباق 3 آلاف متر داخل قاعة مقفلة ضمن بطولة مقاطعة كيبيك الكندية التي جرت في مونتريال، مسجلة 10.25.65 دقائق، لتحطم بالتالي الرقم القياسي المحلي الذي تحمله منذ عام 2008 بفارق ست ثوان. وتستعد نعمة، التي تواصل تدريباتها المكثفة في الولايات المتحدة وكندا، لتنزل تحت سقف 10.10 د في المسافة المذكورة، وهي أوضحت انها مسرورة لإحراز المركز الاول في هذا السباق الكندي ورفع اسم لبنان مجدداً في المحافل الدولية.

الإيليت تحتكر القاب كرة اليد المدرسية في بيروت

احتكرت فرق مدرسة الايليت ألقاب
رياضة كرة اليد في بطولة محافظة بيروت المدرسية التي أقيمت نهائياتها على ملعب الصداقة بإشراف نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد أحمد درويش. وفي فئة الذكور مواليد 1997-1998، فازت الايليت على الحريري الثالثة 20-10، وعلى الايمان 19-7 لدى مواليد 1995-1996.
اما عند الاناث مواليد 1997-1998، فقد فازت الايليت على الحريري الثالثة 8-7.
وفي نهائي كرة السلة الذي أقيم في مدرسة عمر الزعني، فازت مدرسة الليسيه الكبرى على القلب الأقدس (ذكور مواليد 95-96) بنتيجة 44-19، بينما أحرزت الحريري الثالثة لقب الإناث للفئة عينها بفوزها على مدرسة المعمدانية 23-8.

الشباب بطل بيروت في كرة الطاولة

نظّم الاتحاد اللبناني للكرة الطاولة بطولة محافظة بيروت في قاعة معهد القلب الاقدس (الجميزة) بإشراف نائب رئيس الاتحاد أحمد عرقجي، بحيث انتقل نادي الشباب بيروت من محافظة بيروت الى نهائيات بطولة لبنان للدرجة الثانية بعد إحرازه لقب بطولة المحافظة. ففي النتائج الفنية، فاز الشباب على العهد 3-1، وعلى الرفاه 3-1، وعلى القلب الاقدس 3-2. كذلك، فاز نادي القلب القدس الذي حل ثانياً على العهد 3-1، وعلى الرفاه 3-0، وخسر امام الشباب بيروت 2-3، بينما فاز العهد على الرفاه 3-0.

مباريات ليبيا الافريقية على ملاعبها

أقرّ الاتحاد الافريقي لكرة القدم رفع الحظر الذي كان فرضه على اقامة مباريات دولية في ليبيا قبل اكثر من سنتين بسبب الاوضاع الامنية في البلاد، بحسب ما اعلنت وزارة الشباب والرياضة الليبية امس.
وافاد الاتحاد الافريقي في بيان نشره في موقعه الرسمي على «الانترنت»: «ارسلت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي وفداً رفيع المستوى للوقوف على الاوضاع الامنية في ليبيا للتعرف عن كثب ما اذا كانت الشروط الامنية ستلبى». واضاف: «قام الوفد بزيارة المواقع وحصل من قبل السلطات المختصة في الاتحاد الليبي على كل التعهدات والضمانات الامنية اللازمة لإقامة المباريات في ليبيا في أفضل الظروف الامنية».