واصل البريطاني إندي موراي المصنف ثانياً تألقه في دورة ميامي الأميركية الدولية لكرة المضرب، ثاني دورات الألف نقطة والبالغة جوائزها 8.5 ملايين دولار، وبلغ الدور الرابع بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 7-6 و6-3.

وقال موراي: «كراتي كانت دائماً قريبة من منافسي، لكن تدريجياً بدأت أوجّه الكرات في عمق الملعب، فخلق هذا الأمر متاعب جمة له. شعرت بأنه كان متوتراً في بعض الكرات، وخصوصاً لدى إرساله في الشوط التاسع عندما كان في مقدوره حسم المجموعة الأولى في مصلحته، لكنه ارتكب ثلاثة أخطاء مزدوجة متتالية».
وكان ديميتروف قد حقق المفاجأة العام الماضي ببلوغه النهائي قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وسيلتقي موراي في الدور التالي مع الإيطالي أندرياس سيبي السادس عشر الفائز على البرازيلي توماس بيلوتشي 7-5 و4-6 و6-2.
كذلك، تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه والإسباني نيكولاس الماغرو، المصنفان ثامناً وعاشراً على التوالي، الى الدور ذاته.
وتغلب غاسكيه على الروسي ميخائيل يوجني الثامن والعشرين 6-3 و6-4، والماغرو على البلجيكي دافيد غوفان بالنتيجة 6-3 و6-4 أيضاً. وفي ربع النهائي، يلتقي غاسكيه مع الماغرو وجهاً لوجه للمرة الخامسة.
ولدى السيدات، أنهت الصينية لي نا المصنفة خامسة مغامرة الإسبانية الشابة غاربيني موغوروزا (19 عاماً) المشاركة ببطاقة دعوة بفوزها عليها في الدور الرابع 7-6 و6-2. وكانت موغوروزا المصنفة 73 في العالم قد تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي التاسعة في الدورة وأولى عالمياً سابقاً، في الدور الثالث، وهي التي أقصت العام الماضي الروسية فيرا زفوناريفا من الدور الثاني في ثاني دورات المحترفات عندما كانت مصنفة في المركز 208.
وأصبحت لي نا أولى المتأهلات الى ربع النهائي، حيث ستواجه الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالمياً التي حققت فوزها الثاني على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثالثة عشرة في ثاني مواجهة بينهما بعدما خسرت المجموعة الأولى 2-6 و6-4 و6-2.
وهذا هو اللقاء التاسع بين سيرينا (31 عاماً) الساعية الى لقب سادس ورقم قياسي في ميامي (بعد فوزها أعوام 2002 و2003 و2004 و2007 و2008)، ونا (31 عاماً أيضاً)، حيث تتفوّق الأميركية على منافستها الصينية بستة انتصارات مقابل هزيمتين.
وتغلبت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-2 و6-2. وتسعى شارابوفا الى إحراز أول لقب لها في ميامي، حيث ستلتقي مع الإيطالية سارة إيراني الفائزة على المصنفة أولى عالمياً سابقاً الصربية آنا إيفانوفيتش 1-6 و6-4 و6-2.
كما بلغت ربع النهائي أيضاً البلجيكية كيرستن فليبكنز بفوزها على الكرواتية آيلا تومليانوفيتش 6-7 و6-4 و6-3.