قدّم السائق اللبناني شاهان سركيسيان افضل اداء له على الحلبات البريطانية منذ وصوله اليها الموسم الماضي للمشاركة في بطولة فورمولا رينو عندما نجح في تسجيل افضل الأزمنة خلال التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.
وكان سركيسيان قد برز بشكلٍ لافت في البطولة البريطانية، ما ضمن له البقاء مع فريق «M-Tech Lite» الذي جدّد ارتباطه به حيث سيكون على متن احدى سياراته الثلاث لموسم 2013، ابتداء من المرحلة الافتتاحية التي تستضيفها حلبة دونينغتون في 13 نيسان المقبل.
وبدا السائق اللبناني سريعاً في التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد، حيث حلّ في مراكز متقدّمة على حلبات بلايتوم بارك وثراكستون وسيلفرستون، وقد سجّل لفة قياسية على الحلبة الاولى، بينما حلّ بين الخمسة الاوائل على الحلبة الاخيرة التي دأبت على استضافة جائزة بريطانيا الكبرى في الفورمولا 1 والمعروفة بالتحدي الذي تضعه امام السائقين.

ويظهر سركيسيان اكثر سرعة على متن سيارته الفضيّة وسط تجاوبها معه بالشكل المطلوب، ما يعكس الآن امكاناته وتطوّره الكبير مقارنة بالموسم الماضي.
سركيسيان علّق على التجارب الاخيرة التي اجريت في سيلفرستون، قائلاً: «كانت هذه التجارب فرصة لنا لتقديم السيارة واظهار الامكانات التي تختزنها. لقد تمكنت من الوقوف بين الخمسة الاوائل من اصل 16 سائقاً مشاركاً، وهو امر يعكس مدى تطورنا مقارنة بالسنة الماضية». واضاف: «صحيح ان البطولة ستكون صعبة بوجود عددٍ كبير من السائقين الطامحين للصعود الى منصة التتويج، لكن هدفي الدائم سيكون الحلول في احد المراكز الخمسة الاولى».
وختم: «كل الامور مثالية حتى الآن بحيث ألقى كل الدعم المطلوب من فريقي ومن الرعاة الذين انضموا الي هذا الموسم، واتوجّه اليهم بالشكر وهم: Credit Agricole private banking, Bemco International, Termomecanica Pump, Industrial Material Supply FZCO, Middle east motorsports management».