استغرب الاتحاد الاردني لكرة القدم إعلان رئيس الاتحاد الياباني كونيا دايني انه سيتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بحق جماهير الكرة الأردنية واتهامها باستخدام أشعة الليزر ضد بعض لاعبي منتخب اليابان خلال لقاء المنتخبين ضمن الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2014.

وقال صلاح صبرة نائب رئيس الاتحاد الأردني لوكالة فرانس برس، إنه يستغرب مثل هذه الاتهامات، مؤكدا أنه لم يلمح هذه الظاهرة أثناء مجريات مباراة منتخب بلاده أمام اليابان في عمان، مضيفا «في ملاعبنا الأردنية وتحديدا في مباراتنا مع اليابان، كانت الإجراءات الأمنية مشددة للغاية، وقد خضع الاف المشجعين الذين حضروا المباراة لعملية تفتيش دقيقة».
واحتج الوفد الياباني على توجيه اشعة ليزر الى عيون الحارس ايجي كاواشيما ولاعب الوسط ياسوهيتو اندو الذي اهدر ركلة جزاء في المباراة.
وقال اندو: «كانت الاشعة في عيوننا من الشوط الاول لكني لم آبه لذلك. عرفت ان الاشعة في عيني عندما شرعت بتنفيذ ركلة الجزاء، لكن ذلك لم يؤثر علي».
وكان المنتخب الياباني بحاجة الى نقطة واحدة من مباراته أمام الأردن ليصبح أول منتخب في العالم يتأهل رسميا إلى النهائيات في البرازيل علما بأنه خاض اربع نهائيات متتالية في نهائيات كأس العالم منذ مونديال فرنسا 98.