لم يخف برشلونة الاسباني منذ مدة انه يبحث عن مدافع عالمي من اجل تعويض كارليس بويول القريب من الاعتزال. وكان اسم الألماني ماتس هاملس، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، الأكثر تداولاً من جانب الصحافة الاسبانية لهذا المركز من بين مدافعين آخرين ربطوا بالانتقال الى النادي الكاتالوني. ويبدو أن التوقعات في كاتالونيا كانت في محلها، اذ إن صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية الواسعة الانتشار، أكدت أمس ان برشلونة بدأ فعلاً المفاوضات مع دورتموند من اجل هاملس مشيرة الى ان الصفقة في حال اتمامها لن يعلن عنها حتى نهاية الموسم.

وفي انكلترا، دخل ناديا أرسنال ومانشستر سيتي في سباق من أجل الحصول على خدمات المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش مهاجم فيورنتينا الإيطالي. وأشارت التقارير إلى أن أرسنال يرصد مبلغ 28 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع المهاجم الموهوب.
من جانبه، يرغب المدرب الإيطالي لسيتي، روبرتو مانشيني، في ضم يوفيتيتش لدعم الخط الأمامي للفريق، في ظل الغموض الذي يكتنف مستقبل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مع الـ«سيتيزينس» بعد ابداء عملاقي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، رغبتهما في ضمه الموسم المقبل.
في هذا الوقت، نصح المهاجم الإيطالي المخضرم، لوكا طوني، زميله في فيورنتينا بعدم الانتقال إلى أرسنال، معتبراً أن «المدفعجية» لا يختلف كثيراً عن «الفيولا» وإذا أراد المهاجم المونتينيغري الرحيل عن إيطاليا فيجدر به الانتقال الى ناد أكبر من النادي اللندني، بحسب وصفه، مشيراً الى مانشستر سيتي وجاره يونايتد وتشلسي.
وفي تركيا، يتجه غلطة سراي لتقديم عرض الى بايرن ميونيخ الألماني من اجل الحصول على خدمات جناحه الهولندي أريين روبن، وذلك في اطار السياسة الجديدة التي ينتهجها النادي بضم النجوم على غرار تعاقده مع العاجي ديدييه دروغبا ومواطن روبن، ويسلي سنايدر.
ويبدو روبن قريباً من الخروج من النادي البافاري مع الوصول المرتقب للمدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، علماً ان انتر ميلانو قد أبدى اهتمامه بالحصول على الجناح الهولندي، وذلك بعدما جدد قبل ايام رغبته بضمه الى صفوفه بعدما حاول فعلها في العام الماضي من دون ان تصل الامور الى خاتمة سعيدة.