تنفض فرق الدوري اللبناني لكرة القدم غبار فترة الراحة القسرية التي فرضتها مشاركة منتخب لبنان في تصفيات كاس آسيا وكأس العالم، فيطل الأسبوع السادس عشر مبكراً عبر مباراتين بسبب مشاركة فريقي الصفاء والأنصار في مسابقة كاس الاتحاد الآسيوي، إذ يلعب الصفاء يوم الثلاثاء مع ضيفه الرفاع البحريني، والأنصار الخميس مع مضيفه الأهلي تعز اليمني.
لكن عنوان الأسبوع السادس عشر هو لقاء النجمة المتصدر برصيد 38 نقطة، والراسينغ المنتفض صاحب المركز السادس بـ 25 نقطة، غداً السبت عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية. فالفريقان تواجها ذهاباً في الأسبوع السادس، وحينها فاز الراسينغ 2 - 1 وأقصى النجمة عن الصدارة لمصلحة الصفاء.
وبناءً عليه، فإن النجمة سيسعى الى عدم تكرار سيناريو الذهاب، فيما يأمل الراسينغ تكريس الصحوة التي سجلها قبل توقف الدوري. ويفتقد النجمة لاعبه حسين حمدان الموقوف لنيله الإنذار الثالث.
أما الصفاء الوصيف برصيد 37 نقطة، فسيتوجه الى صور اليوم ليحل ضيفاً على التضامن الثامن بـ 17 نقطة عند الساعة 15.30، في مهمة اعتلاء الصدارة مؤقتاً، بانتظار أن تكون دائمة في حال تعثّر النجمة غداً، وخصوصاً أن الفارق بينهما نقطة واحدة، وبالتالي فإن التعادل بين الراسينغ والنجمة سيكون كافياً، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام مضيف عنيد على أرضه، رغم اهتزاز صورته في الفترة الماضية. وهذا ما سيصعب الأمر على المدير الفني للصفاء العراقي أكرم سلمان، وخصوصاً انه سيفتقد عنصرين مؤثرين على مستوى خط الدفاع، هما علي السعدي وعمر عويضة بسبب ايقافهما لارتباطهما بقضية التلاعب، وسيعول على المغربي طارق العمراتي ونور منصور لسد الثغرتين.
شريك الصفاء في كأس الاتحاد الآسيوي فريق الأنصار صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة، سيفتتح الأسبوع ضيفاً على الاجتماعي العاشر بـ 12 نقطة اليوم عند الساعة 14.15، في لقاء يتوقع أن يكون جماهيرياً نظراً إلى قاعدة الأنصار الشمالية من جهة، والجمهور الكبير الذي يواكبه، علماً أن الاجتماعي سيفتقد لاعبه غابريال إيباه الموقوف اتحادياً.
ويختتم الأسبوع الأحد بثلاث مباريات، فيلعب العهد الثالث برصيد 29 نقطة مع ضيفه السلام صور الأخير بنقطة واحدة عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا.
وتبدو المباراة سهلة للعهد، الذي يطمح لتحسين مركزه والاقتراب من المتصدرين على امل انتزاع بطاقة مشاركة خارجية في الموسم المقبل.
ويستضيف شباب الساحل السابع بـ 23 نقطة الشباب الغازية الحادي عشر بـ 7 نقاط على ملعب الصفاء عند الساعة 15.30. ويسعى الاول الى تحسين مركزه والدخول الى منطقة النخبة، بينما سيحارب الثاني لنيل النقاط الثلاث في مسعاه للبقاء في الدرجة الأولى، وخصوصاً أن خسارته وفوز الاجتماعي اليوم سيصعبان من وضعه كثيراً. وسيفتقد الغازية لاعبيه حسن حسون وعلي أسعد لنيلهما الإنذار الثالث.
وفي مباراة متكافئة، يستضيف الاخاء الاهلي عاليه الخامس بـ 26 نقطة فريق طرابلس التاسع بـ 15 نقطة على ملعب بحمدون البلدي عند الساعة 15.30.