أبدى يوسف السركال، رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، والمرشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي للعبة، تفهمه للموقف الحيادي الذي اتخذه السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي، من انتخابات الرئاسة الآسيوية «لأن بلاتر رجل يؤمن بالديمقراطية، وهو دائم الحرص على تطوير منظومة العمل، وعلى تطوير اللعبة الشعبية الأولى في العالم». وقال السركال لموقع الاتحاد الاماراتي بعد زيارته مقر «الفيفا» بوفد رسمي: «بلاتر يحب العرب، وحريص على أن يرى الكرة الآسيوية تتطور وتكون لها مكانتها الكبيرة على مستوى العالم».
ويتنافس السركال مع رئيس الاتحاد البحريني، الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، وعضو الاتحاد السعودي، حافظ المدلج، ورئيس الاتحاد التايلاندي، واراوي ماكدوي، على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات التي ستجري في 2 ايار المقبل.
وكان رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، الشيخ احمد الفهد، قد لمّح الى خطورة زيادة عدد المرشحين العرب لرئاسة الاتحاد الآسيوي.
وقال الفهد في مؤتمر صحافي عُقد في العاصمة بغداد على هامش زيارة قصيرة هي الاولى له الى العراق: «اصبحت الكرة الآن في ملعب المرشحين الثلاثة لمنصب رئاسة الاتحاد الاسيوي. عليهم ان يطرحوا برامجهم، وعلى كل واحد منهم أن يقوّم نفسه الان، وان تكون هناك خطوات جريئة في ملعب المرشحين».

واضاف الفهد بخصوص هذا الامر «اعتقد أن امامنا خمسة اسابيع، ونأمل ان يكون هناك توافق، وعلى الجميع ان يعرف أنه كلما قل عدد المرشحين زادت فرص الفوز، وعكس ذلك صحيح، كل مجموعة بدأت قراءتها للساحة الانتخابية، وأضم صوتي إلى فرضية ان يكون هناك عدد اقل من المرشحين»، وتابع «في عمان لم نتوصل الى اتفاق، وآمل ان يكون هناك اتفاق في الاسابيع المقبلة».
وتأتي زيارة رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الى العراق في اطار دعوة وجهها له وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم جعفر لاستكمال المباحثات، والتنسيق للفترة المقبلة بشأن رفع الحظر عن الانشطة الرياضية المفروضة على العراق، واقناع المؤسسات الدولية، وفي مقدمها «الفيفا»، بإقامة الانشطة الرسمية والدولية في العراق مستقبلاً.
وتفقد الفهد صباح مشروع المدينة الرياضية في البصرة، المقرر ان تستضيف مسابقة «خليجي 22» العام المقبل، وقال: «بعدما وجدنا الاستعدادات الكبيرة التي تسير فيها المدينة الرياضية في البصرة، التي اصبحت منظومة كاملة مستعدة لاستقبال واستضافة الحدث الخليجي، نقول إن العراق قادر على الاستضافة».