قد يفقد لوس انجلس لايكرز بطاقة التأهل الى «بلاي اوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، في حال استمراره في دوامة الهزائم، وذلك بعد تعرضه لخسارته السادسة والثلاثين التي جاءت امام مضيفه ميلووكي باكس 103-113.ويحتل لايكرز حالياً المركز الثامن الأخير المؤهل في المنطقة الغربية (37 فوزاً).
ولم تنفع النقاط الـ 30 التي سجلها براينت والمساندة التي قام بها دوايت هاوارد (15 نقطة و15 متابعة) والكندي ستيف ناش (16 نقطة) والإسباني باو غاسول (12 نقطة) في تجنيب لايكرز الخسارة.
وبات براينت على بعد 4 نقاط فقط من ويت تشامبرلاين صاحب المركز الرابع في لائحة ترتيب اللاعبين الاكثر تسجيلاً (31419 نقطة)
ويدين ميلووكي بفوزه لمجموعة من اللاعبين، في طليعتهم لاري ساندرز الذي سجل رقماً قياسياً شخصياً وصل الى 21 نقطة مع 13 متابعة.
واسقط انديانا بايسرز الذي ضمن التأهل منذ فترة، مضيفه دالاس مافريكس بطل الموسم قبل الماضي (2010-2011) 103-78، معززاً موقعه في صدارة المجموعة الوسطى الشرقية (46 فوزاً مقابل 27 خسارة)، فيما وقف رصيد الخاسر عند 35 فوزاً مقابل 37 هزيمة في المركز التاسع خلف لايكرز.
وبرز من الفائز بول جورج (24 نقطة) وروي هيبرت (16 نقطة و141 متابعة)، ومن الخاسر الألماني ديرك نوفيتسكي (21 نقطة و7 متابعات جميعها دفاعية).
وتغلب ساكرامنتو كينغز على مضيفه فينيكس صنز 117-103، في مباراة هامشية لا تؤثر الا على الترتيب النهائي في الدور التمهيدي، وهما يحتلان المركزين الاخيرين في مجموعة الهادي الغربية.
واللافت في المباريات الثلاث ان احد طرفي كل منها سجل 103 نقاط (الفائز في المباراة الثانية والخاسران في المباراتين الاولى والثالثة).
وهنا برنامج مباريات اليوم: اورلاندو ماجيك × واشنطن ويزاردز، بوسطن سلتيكس × اتلانتا هوكس، كليفلاند كافالييرز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس × تشارلوت بوبكاتس، ديترويت بيستونز × تورونتو رابتورز، مينيسوتا تمبروولفز × اوكلاهوما سيتي ثاندر، نيو اورليانز هورنتس × ميامي هيت، ممفيس غريزليس × هيوستن روكتس، سان انطونيو سبرز × لوس انجلس كليبرز، دنفر ناغتس × بروكلين نتس، بورتلاند ترايل بلايزرز × يوتا جاز.