رغم غياب نجمَيه ليبرون جيمس ودواين وايد، تمكن ميامي هيت حامل اللقب ومتصدر المنطقة الشرقية من حسم مواجهته مع سان أنطونيو سبرز، متصدر المنطقة الغربية، 88-86، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وجدد ميامي تفوقه على سان أنطونيو وتغلب عليه للمرة الثالثة هذا الموسم من أصل ثلاث مواجهات بينهما، وذلك رغم افتقاده خدمات جيمس ووايد، إضافة الى ماريو تشالمرز بسبب «الإصابة»، وهي حجة سخر منها مدرب صاحب الأرض كريغ بوبوفيتش لأنه اعتبرها رداً على الخطوة التي قام بها في مباراتهما السابقة في 29 تشرين الثاني الماضي حين فاز فريق المدرب ايريك سبويلسترا على منافسه 105-100 بغياب تيم دانكان والفرنسي طوني باركر وداني غرين والأرجنتيني مانو جينوبيلي بقرار من مدربهم الذي هدف الى إراحتهم لأن تلك المباراة كانت السادسة بين سلسلة من ست مباريات متتالية خارج ملعبه، بينها أربع في خمسة أيام.
وغرم حينها سان أنطونيو بمبلغ 250 ألف دولار من قبل رابطة الدوري لأنه لم يعلم الأخيرة أو مضيفه ميامي مسبقاً بغياب هؤلاء اللاعبين.
لكن ميامي لن ينال المصير ذاته لأن سبويلسترا كشف مسبقاً أنه لن يشرك لاعبيه الثلاثة بسبب إصابتهم، وفي ظل غياب جيمس ووايد كان لاعب الارتكاز كريس بوش نجم الفريق والمباراة من دون منازع بعدما سجل 23 نقطة، بينها ثلاثية الفوز في آخر 1,9 ثانية. أما من ناحية سان أنطونيو، فكان دانكان وكاوهي لينارد الأفضل بعدما سجل كل منهما 17 نقطة مع 12 متابعة للأول و11 للثاني.
وواصل نيويورك نيكس مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثامن على التوالي والسادس والأربعين في 72 مباراة، وجاء على حساب ضيفه وغريمه في المنطقة الشرقية ومجموعة الأطلسي بوسطن سلتيكس دون عناء 108-89.
وتألق في صفوف نيويورك نجمه كارميلو أنطوني الذي سجل 24 نقطة مع 10 متابعات في حوالى 27 دقيقة ونصف، أما من جهة بوسطن، فبرز جيف غرين وبول بيرس بعدما سجل الأول 27 نقطة والثاني 24 نقطة.
وقاد الانكليزي _ السوداني الأصل لوول دانغ فريقه شيكاغو بولز إلى فوزه الثامن عشر على التوالي على ضيفه ديترويت بيستونز 95-94، بتسجيله 28 نقطة.
أما من ناحية ديترويت، فكان رودني ستاكي الأفضل بتسجيله 25 نقطة.
وفي مباراتين هامشيتين بين فرق فقدت الأمل في بلوغ «البلاي أوف»، فاز واشنطن ويزاردز على تورونتو رابتورز 100-92، ونيو أورليانز هورنتس على كليفلاند كافالييرز 112-92.
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - تورونتو رابتورز، نيو أورليانز هورنتس - كليفلاند كافالييرز، شيكاغو بولز - ديترويت بيستونز، سان أنطونيو سبرز - ميامي هيت، نيويورك نيكس - بوسطن سلتيكس.