وضع تشلسي الإنكليزي قدماً في نصف نهائي مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه روبن كازان الروسي 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة. ونجح الإسباني فرناندو توريس في استقبال كرة من البرازيلي دافيد لويز داخل منطقة الجزاء رغم مضايقته من احد المدافعين ليتابعها على يسار الحارس سيرغي ريجيكوف (16).

وأضاف لاعب الوسط النيجيري الدولي فيكتور موسيس ثاني أهداف «البلوز» في الدقيقة 32 إثر تمريرة من الإسباني خوان ماتا أحدثت فوضى فى صفوف دفاع روبن كازان ليسددها موسيس في سقف الشبكة. ولم يظهر الفريق الروسي الذي كان قد أطاح حامل اللقب أتلتيكو مدريد الإسباني بالمردود المتوقع، وجاء هدفه بعدما تحصل على ركلة جزاء ترجمها الاسرائيلي بيبرس ناتشو على يمين الحارس التشيكي بيتر تشيك (41). وفي الشوط الثاني، تلاعب ماتا بدفاع الضيوف في الجهة اليسرى وعكس كرة امام المرمى انبرى لها توريس مسجلاً هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه (70).
كذلك، تغلب بنفيكا البرتغالي على ضيفه نيوكاسل الانكليزي 3-1. وتقدم نيوكاسل في وقت مبكر عن طريق السنغالي بابيس سيسيه الذي تلقى كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في شباك الحارس ارتور (12)، إلا أن الاسباني رودريغو ماشادو نجح في خطف هدف التعادل لاصحاب الارض بتسديدة من قرب نقطة الجزاء انهاها في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الهولندي تيم كرول (25). وفي الشوط الثاني، منح البرازيلي ليما فريق العاصمة البرتغالية التقدم اثر تلقيه كرة داخل المنطقة تابعها في الشباك (65). وتحصل بنفيكا على ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من ستيفن تايلور نفذها بنجاح البارغوياني اوسكار كاردوزو (71).
كما حقق فنربخشة التركي فوزاً بشق الأنفس على ضيفه لاتسيو الايطالي 2-0، سجلهما الكاميروني بيار ويبو (78 من ركلة جزاء) والهولندي ديرك كاوت (90).
بدوره، سقط توتنهام الانكليزي في فخ التعادل مع ضيفه بازل السويسري 2-2. وفاجأ بازل مضيفه بالهدف الأول عبر فالنتين ستوكر الذي خدع الحارس الاميركي براد فريدل ووضعها في شباكه (30). ثم أضاف فابيان فراي الهدف الثاني من خلال ضربة رأسية محكمة (35). وسجل هدفي الـ«سبيرز» التوغولي ايمانويل اديبايور (40) والايسلندي جيلفي سيغوردسون (58).