انطلاق الالعاب المهنية


تنطلق غداً الاحد فعاليات دورة الالعاب الرياضية للمدارس والمعاهد المهنية، فيقام سباق الضاحية في التاسعة صباحاً بمشاركة طلاب وطالبات المهنيات في مختلف المحافظات. وكانت وحدة الانشطة الرياضية واصلت اجتماعاتها، برئاسة مدير الدورة علي علوية لوضع اللمسات الاخيرة على جميع مباريات الالعاب الرياضية التي تعتمدها اللجنة التنفيذية وهي كرة القدم، وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة الطاولة، وكرة اليد وكرة الصالات، وسباقات الضاحية والعاب القوى. وقد وضعت جميع الانظمة والقوانين حيث سيتم تطبيق انظمة الاتحادات الرياضية المعمول بها في لبنان.
وأكد علوية ان المنافسات ستكون قوية بين جميع المدارس المهنية في لبنان، بعد ان تم تحضير الفرق في مختلف الالعاب، وستتاح الفرصة امام طلاب المدارس لمتابعة المباريات، ومؤازرة افرقها، وخلق اجواء الاثارة على المدرجات بروح رياضية يجب ان تشكل صورة حضارية للجميع.

افتتاح مركز التدريب الرياضي المدرسي

يفتتح وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب مركز التدريب الرياضي التابع للوزارة عند العاشرة من صباح غد الأحد، على أن يسبق حفل الافتتاح الذي سيقام في قاعة الوحدة الرياضية المجددة المباريات النهائية لبطولة كرة الطاولة المدرسية بمشاركة جميع ابطال المحافظات. والجدير ذكره أن ورشة الصيانة وإعادة التأهيل للقاعة كانت قد انطلقت منذ أكثر من شهر تحت إشراف ومتابعة رئيس الوحدة مازن قبيسي، من جهة ثانية حُددّ يوم 14 نيسان المقبل موعداً لتنظيم سباق الضاحية المركزي وذلك في عين المريسة ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً.

رالي الربيع في 13 و14 نيسان

ينظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة رالي الربيع التاسع والعشرين في 13 و14 نيسان الحالي. ويندرج الرالي في اطار المرحلة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الحالي. وتبلغ المسافة الاجمالية للرالي ،الذي سيقام على طرقات معبّدة، 171,63 كلم منها 65,62 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها أربعة. وأعلن النادي المنظّم عن استمرار عملية التسجيل في مكتب الراليات التابع للنادي المنظّم في الكسليك على ان يقفل باب التسجيل عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الاثنين. وسيقام الفحص التقني والتدقيق الاداري مساء الجمعة المقبل في مقر النادي على ان يعلن النادي المنظّم مسار الرالي والمشاركين فيه لاحقاً.


رياضة الجامعة اللبنانية

أحرز فريق طلاب السنة الرابعة ــ قسم الميكانيك لقب بطولة كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية ــ الفرع الثالث لكرة السلة التي خاض منافساتها 12 فريقاً، وذلك إثر تغلّبه على فريق السنة الخامسة ــ قسم الهندسة المدنية بنتيجة 60 ــ 53.
وقاد اللقاء مدرّب اللعبة في الكلية غالب رستم والحكم أمجد محيدلي. وحضر المباراة النهائية حشد طلابي تقدّمه مسؤولون ورئيس دائرة النشاط في الجامعة اللبنانية نديم زين الدين الذي ألقى كلمة بالمناسبة، ووزّع الكؤوس والميداليات على مستحقيها.
وفي إطار اليوم الرياضي المقرر السبت 27 نيسان الجاري على ملعب صور البلدي، يلتقي فريق أساتذة كلية العلوم ــ شعبة صور مع فريق أساتذة الكلية ــ الفرع الأول في مباراة لكرة القدم، يليه لقاء بين طلاب كلية الهندسة ــ الفرع الثالث (بيروت) مع العلوم ــ شعبة صور. وكان فريق مدرسة قدموس قد فاز على العلوم صور في الـ«ميني فوتبول» بنتيجة 5 ــ 3، وتغلّب فريق الكلية على قدموس في كرة القدم 7 ــ 4.
على صعيد آخر، ينظّم فرع النبطية سباق الضاحية السنوي عند التاسعة والنصف من صباح الجمعة 12 الجاري ومسافته 3 كيلومترات. حدد التجمّع للانطلاق التاسعة صباحاً في ساحة دائرة تسجيل السيارات، والوصول في باحة كلية العلوم. وضمن سلسلة لقاءات الربيع التي تنظّم بإشراف مسؤول النشاط الرياضي بلال جمعة، فاز فريق إدارة الأعمال على العلوم 7 ــ 6 في الـ«ميني فوتبول». وقاد اللقاء عباس بشروش ومفيد البزري.

منافسات اتحاد بلديات جبل عامل

انطلقت فعاليات البطولة الرياضية المدرسية الثانية التي ينظمها اتحاد بلديات جبل عامل بمنافسات لعبة كرة الطاولة، والتي اقيمت في قاعة ثانوية الطيبة الرسمية، بمشاركة عدد من الطلاب الذين ينتمون الى المدارس والثانويات الرسمية والخاصة الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للاتحاد.
وقد انتهت الى النتائج التالية: 1- علي حسين زهوي (ثانوية مجدل سلم الرسمية)، 2 - عبدالله عارف حرب (ثانوية مجدل سلم الرسمية)، 3- علي يوسف حيدر (ثانوية الطيبة الرسمية). وتنطلق السبت بطولة الميني فوتبول ويجري الماراثون المدرسي نهار الاحد في 7 نيسان 2013 الساعة 9 صباحا على طريق الحجير ــ السلوقي.