أكمل ميلووكي باكس عقد الفرق المتأهلة الى «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة عن المنطقة الشرقية بحسمه البطاقة الثامنة الاخيرة بعد فوزه على ضيفه تورونتو رابتورز 100-83. وI`H هو الفوز الـ37 في 76 مباراة لميلووكي، فلحق بفرق ميامي هيت، حامل اللقب والذي ضمن صدارة المنطقة، ونيويورك نيكس وانديانا بايسرز وبروكلين نتس واتلانتا هوكس وشيكاغو بولز وبوسطن سلتيكس. ويدين ميلووكي بفوزه الى مونتا ايليس الذي سجل 22 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات، فيما كان البديلان ألن اندرسون وكوينسي ايسي افضل مسجلين في صفوف الخاسر برصيد 14 و13 نقطة على التوالي.
وساهم ميامي هيت في حجز ميلووكي باكس لبطاقته الى الـ «بلاي أوف»، وذلك بتغلبه على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106-87، والاخير كان المنافس الوحيد للمتأهل على البطاقة.
وحقق «الملك» ليبرون جيمس عودة مظفرة بعد غياب 3 مباريات بسبب الاصابة في الفخذ اليمنى، حيث سجل 27 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و4 متابعات في 30 دقيقة، أما في صفوف الخاسر، فكان جرو هوليداي الافضل بتسجيله 18 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و5 متابعات.
وحقق سان انطونيو سبرز فوزاً صعباً على ضيفه اتلانتا هوكس 99-97. وتعملق تيم دانكن في صفوف الفائز بتسجيله 31 نقطة مع 14 متابعة، فيما برز البديلان جون جنكينز ومايك سكوت في صفوف الخاسر بتسجيلهما 23 و22 نقطة على التوالي.
وحقق دنفر ناغتس فوزه الـ20 على التوالي على أرضه وجاء على حساب ضيفه هيوستن روكتس 132-114.
وكان البديل كوري بروور الافضل لدى دنفر بتسجيله 22 نقطة، فيما كان جيريمي لين افضل مسجل في صفوف هيوستن برصيد 23 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة.
وفي باقي المباريات، فاز بروكلين نتس على تشارلوت بوبكاتس 105-96، وواشنطن ويزاردز على انديانا بايسرز 104-85، ومينيسوتا تمبروولفز على ديترويت بيستونز 107-101.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اوكلاهوما سيتي ثاندر - نيويورك نيكس، لوس انجلس كليبرز - لوس انجلس لايكرز، بوسطن سلتيكس - واشنطن ويزاردز، كليفلاند كافاليررز - اورلاندو ماجيك، ساكرامنتو كينغز - ممفيس غريزليس، ديترويت بيستونز - شيكاغو بولز، غولدن ستايت ووريرز - يوتا جاز، فينيكس صنز - نيو اورليانز هورنتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - دالاس مافريكس.



دخل ريكا أديلمان، مدرب مينيسوتا تمبروولفز، التاريخ في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين بعدما أصبح ثامن مدرب يحقق ألف فوز على الأقل في المباراة أمام ديترويت بيستونز



كشفت الفحوصات التي خضع لها نجم دنفر ناغتس، الإيطالي دانيلو غاليناري، إصابته بتمزق في أربطة ركبته، وهو بحاجة لجراحة ستبعده عن فريقه حتى نهاية الموسم الجاري