كرّست الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة اولى وحاملة اللقب، عقدتها لشقيقتها الكبرى فينوس المصنفة خامسة، عندما تغلبت عليها بسهولة تامة 6-1 و6-2 وبلغت المباراة النهائية لدورة تشارلستون الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 740 الف دولار والمقامة على ارض ترابية. واحتاجت سيرينا الى 54 دقيقة فقط لتحقيق فوزها الخامس على التوالي على شقيقتها والرابع عشر في 24 مباراة جمعت بينهما حتى الآن والاول منذ 2009، وتحديداً في نهائي دورة الماسترز في الدوحة عندما حققت الاولى اللقب.
ويعود اللقاء الاخير على ارض ترابية بين الشقيقتين اللتين تتقاسمان لقب 22 بطولة كبرى، الى نهائي رولان غاروس 2002 عندما فازت سيرينا ايضاً.
ويعود الفوز الاخير لفينوس على سيرينا الى شباط 2009 في الدور نصف النهائي لدورة دبي عندما حققت فوزها العاشر على شقيقتها التي تصغرها بعامٍ واحد.
وحسمت سيرينا، الساعية الى لقبها الثالث في الدورة بعد عامي 2008 و2012، المجموعة الاولى بسهولة كبيرة وفي مدى 22 دقيقة، قبل ان تكسب الثانية في 34 دقيقة.
وتلتقي سيرينا الطامحة الى اللقب الثالث هذا العام بعد دورتي بريسباين الاوسترالية مطلع العام الحالي وميامي الاسبوع الماضي، في النهائي مع الصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة والفائزة على السويسرية ستيفاني فوغيلي 6-4 و6-7 و6-2، في ساعتين و8 دقائق وفي اول مباراة بين اللاعبتين.
وهذه هي المرة العاشرة التي ستلتقي فيها سيرينا مع يانكوفيتش بطلة عام 2007، وتتفوّق الاولى بـ 5 انتصارات آخرها العام الماضي في الدور الاول لدورة الالعاب الاولمبية في لندن، مقابل 4 هزائم آخرها عام 2010 في نصف نهائي دورة روما.

دورة مونتيري

تأهلت الالمانية انجيليك كيربر، المصنفة اولى، الى المباراة النهائية لدورة مونتيري المكسيكية الدولية، البالغة جوائزها 235 الف دولار، بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو الثالثة 6-4 و2-6 و6-2، في الدور نصف النهائي. واحتاجت كيربر (25 عاماً) الى ساعتين و5 دقائق لتحقيق فوزها الاول على كيريلنكو في اول مباراة بين اللاعبتين حتى الآن.
وتلتقي كيربر، المصنفة سادسة عالمياً والساعية الى لقبها الاحترافي الثالث بعد ان توّجت بلقبيها الاولين العام الماضي في دورتي كوبنهاغن الدنماركية وباريس الفرنسية، في النهائي مع الروسية الاخرى اناستازيا بافليوتشنكوفا الخامسة، التي تغلبت على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 3-6 و6-2 و6-4 في ساعتين و9 دقائق.
وهذا هو الفوز الثاني لبافليوتشنكوفا على نيكوليسكو في مباراتين جمعتا بينهما حتى الآن بعد الاولى عام 2008 في نصف نهائي دورة براتيسلافا السلوفاكية.
وستكون المواجهة بين كيربر وبافليوتشنكوفا ثأرية بالنسبة الى الاولى التي كانت قد خسرت امام الروسية في ربع نهائي دورة بريسباين مطلع العام الحالي 6-7 في اول مباراة جمعت بين اللاعبتين.