بولت يهنّئ بايرن ويشيد بشفايشتايغر


هنأ «الأسطورة» الجامايكي أوساين بولت، بطل اولمبياد لندن في سباقي 100 و200 م، فريق بايرن ميونيخ على تحقيقه لقب الدوري الألماني لكرة القدم قبل 6 مراحل على انتهاء البطولة، مشيداً في الوقت عينه بمسجل هدف الفوز في مرمى أينتراخت فرانكفورت، النجم الدولي باستيان شفاينشتايغر.
وقال بولت: «أهنّئ في البداية «باستي» وفريقه كذلك ومدربه، لقد قاموا بعملٍ خارق. إنه أمر رائع أن تحقق اللقب بهذا الفارق وبهذه السرعة»، وأضاف حول شفاينشتايغر: «إنه القائد في الوسط ومحرك الفريق، كذلك فإن (توماس) مولر و(طوني) كروس و(الفرنسي فرانك) ريبيري هم دائماً خطرون».
ولم يستبعد بولت النادي البافاري من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا «رغم قوة ريال مدريد حالياً»، على حدّ قوله.

رباعية برازيلية أمام بوليفيا وديّاً

رغم مشاركته في تشكيلة محلية، تمكن منتخب البرازيل من تحقيق نتيجة كبيرة على حساب نظيره البوليفي 4-0، في مباراة كرة القدم الدولية الودية. وسجل لياندرو دامياو (5) ونيمار (31 و42) ولياندرو (90) الاهداف.
وتأتي المباراة في إطار استعدادات البرازيل لخوض كأس القارات 2013 من 15 الى 30 حزيران على أرضها، واستعدادات بوليفيا لمتابعة تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل أيضاً، حيث تحتل المركز الثامن قبل الاخير برصيد 9 نقاط من 11 مباراة.

بالوتيللي يدخّن في مرحاض القطار!

أفاد ادريانو غالياني، الرئيس التنفيذي لميلان الايطالي، أن المهاجم ماريو بالوتيللي ضبط متلبساً وهو يدخن في مرحاض على متن قطار أثناء رحلة الفريق الى فلورنسا للقاء فيورنتينا في الدوري المحلي، وسيتمّ تغريمه.
وذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن حارساً في القطار ضبط بالوتيللي وأبلغ غالياني قائلاً له: «يتعيّن عليك أن تشدّه من أذنه. كان يدخن في المرحاض». وأبلغ غالياني الصحيفة «سنعاقبه بغرامة مالية».

اكتساح أفريقي لماراتون باريس

سيطر العداؤون الأفارقة على النسخة الـ37 من ماراتون باريس، حيث أحرز الكيني بيتر سومي اللقب.
وفاجأ سومي الجميع بفوزه في السباق حيث قطع مسافة 42,195 كلم بزمن 2,05,38 ساعة مسجلاً رقماً قياسياً شخصياً، ومتقدّماً على الاثيوبي تاديسي تولا بطل نسخة العام قبل الماضي (2,06,33 س)، والكيني الآخر اريك ندييما (2,06,34 س).
وقال سومي: «إنها مفاجأة كبرى بالنسبة الي، لقد حطّمت رقمي الشخصي وحققت أكبر فوز في مسيرتي».
ولدى السيدات، كان المركز الاول من نصيب الاثيوبية بورو تيديسي بزمن 2,21,06 ساعة امام مواطنتها ميريما محمد (2.23.14 س) والكينية اونيس كيروا (2,23,34 س).