نفى رجل أعمال سنغافوري زُعم أنه حثّ ثلاثة حكام لبنانيين على التلاعب بنتيجة مباراة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر تقديم خدمات جنسية لهم، تهم الفساد الموجهة اليه وأخلي سبيله بكفالة مالية يوم أمس الثلاثاء. وكان اريك دينغ سي يانغ (31 عاما) قد أوقف في سجن شانغي حيث وجهت اليه ثلاث تهم بالفساد السبت الماضي. وقال ثونغ تشي كون محامي دينغ: «سندافع عن سمعته»، متوجهاً إلى القاضي كامالا بونامبالام، لدى سؤاله عن التماس موكله.
وأفرج عن دينغ مقابل 150 الف دولار سنغافوري (121 الف دولار اميركي)، على ان يمثل امام القضاء من جديد في 18 نيسان الحالي. وذكرت صحيفة «صنداي تايمز» السنغافورية ان دينغ كان يرجح نتائج مباريات كرة القدم في شقيقتها «ذي نيو بايبر» بين 2006 و2012. ويمضي دينغ معظم اوقاته في بانكوك، لكنه يملك حصصاً في مطعم وملهى ليلي في سنغافورة، ويعرف بشغفه باقتناء السيارات الفارهة ويقود سيارة استون مارتن فانتادج.
واوقف الحكام اللبنانيون الثلاثة في السجن عينه بانتظار استماع القضاء اليهم اليوم الاربعاء. وكانت الشرطة السنغافورية قد استجوبت طاقم التحكيم اللبناني الاربعاء الماضي حين كان يستعد لقيادة مباراة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، بحسب ما ذكرت سلطات مكافحة الفساد في البلاد. وأوضحت وثائق قضائية ان حكم الساحة علي صباغ ومساعديه علي عيد وعبد الله طالب مثلوا امام محكمة في سنغافورة بعد ان تلقوا رشوة. وأكد مكتب التحقيق في عمليات الفساد انه تحرك بناءً على «معلومات سابقة عن التلاعب بنتائج المباريات»، والحكام اللبنانيون الثلاثة متورطون بهذه المسألة.
(أ ف ب)