يفتتح فريق الاجتماعي وضيفه العهد منافسات الأسبوع الـ17 من الدوري عند الساعة 15.30 على ملعب جونية البلدي. ويملك الاجتماعي 13 نقطة في المركز العاشر، في حين يحتل العهد المركز الثالث برصيد 29 نقطة بعد حسم ثلاث نقاط من رصيده عقاباً على إشراكه لاعباً مسجلاً على كشوف النادي بعد انطلاق الدوري.وتبدو المباراة مهمة للاجتماعي أكثر من العهد حيث يسعى الشماليون لتعزيز مركز الأمان، في حين أصبحت مسألة المنافسة على اللقب أكثر صعوبة على العهد. وتستكمل المرحلة غداً بلقاءي شباب الساحل السابع برصيد 26 نقطة، وطرابلس التاسع برصيد 17 نقطة عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية. ويلعب أيضاً في التوقيت عينه التضامن صور الثامن برصيد 18 نقطة مع الإخاء الأهلي عاليه السادس بـ27 نقطة على ملعب صيدا.
ويلعب الأحد، عند الساعة 15.30، الشباب الغازية الحادي عشر بـ7 نقاط مع الأنصار الخامس بـ27 نقطة على ملعب صيدا. وهي المباراة الأولى للأنصار بقيادة المدرب مالك حسون، الذي بدأ مشواره في منصبه الجديد بفوز كبير على الأهلي تعز اليمني 5 - 1 في كأس الاتحاد الآسيوي. كذلك يلعب في التوقيت عينه السلام الصور صاحب المركز الأخير دون نقاط مع ضيفه النجمة متصدر الترتيب بـ38 نقطة على ملعب صور.
ويختتم الأسبوع الاثنين بلقاء الصفاء الوصيف بـ38 نقطة مع الراسينغ الرابع بـ28 نقطة. وتعتبر المباراة الأبرز في المرحلة الـ17 بعد أن هزم الراسينغ ثلاثي الفرق الكبيرة النجمة والأنصار والعهد، ولم يبقَ سوى الصفاء الذي لم يشرب من كأس الراسينغ المرّة بعد. ولا يمكن ترجيح كفة على أخرى، فالصفاء متراجع مستواه، والراسينغ يقدم أفضل العروض.
(الأخبار)