يتطلع الحكمة الى انتصار مزدوج عندما يستضيف بيبلوس اليوم الساعة 17.30 في قاعة غزير، إذ يصبو الفريق الاخضر الى تعويض خسارته الاخيرة والمفاجئة امام هوبس في المرحلة الماضية، اضافة الى الثأر من الفريق الجبيلي، الذي كان قد اسقطه في ذهاب «الفاينال 8».ورغم تقديمه أداءً مقبولاً عند مقابلته الرياضي في المنارة، فإن الحكمة هبط فجأة، ففريق المدرب فؤاد ابو شقرا ليس ثابت المستوى حالياً، وخصوصاً ان لاعبيه المحليين لم يقدموا ما هو متوقّع منهم، وهو امر واضح لجميع متابعي المباريات، حيث الاعتماد الدائم لوصيف المتصدر على الثنائي الاميركي أرون هاربر وديشون سيمز. الا ان المفاجأة أن الخطة «ب» لدى الحكمة ستكون بتغيير احد الاجنبيين لاعادة التوازن الى المجموعة، وهو امر فيه مخاطرة كبيرة، لان هابر وسيمز سبق ان تأقلما على نحو سريع مع بقية افراد الفريق. وفي هذا السياق، افادت مصادر حكموية ان الخيار سيقع على هاربر، الذي سيفسح المجال امام وصول اجنبي جديد هو مواطنه الغني عن التعريف كوينسي دوبي، المتوقع وصوله الى بيروت بين الأحد والاثنين.

الا ان الامر المترقّب سيكون كيفية تعامل ادارة الحكمة مع المرحلة المقبلة، وتحديداً المعاملات الخاصة لتوقيع دوبي على كشوفات الفريق، وخصوصاً بعد القرار القضائي بوقف العمل في اللجنة الإدارية لنادي الحكمة بيروت لمدة ثلاثة اسابيع، على خلفية دعوى تزوير في انتخابات اللجنة الإدارية التي اجريت الاثنين في تشرين الثاني 2011.
وفي الاطار الاداري، عُلم ان دوبي سيوقع عقداً لمدة 40 يوماً ستراوح قيمته بين 120 و140 الف دولار، وهو مبلغ يستحقه طبعاً هذا اللاعب، الذي عرفه العالم السلوي بالقميص الرقم 5 مع تورونتو رابتورز في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين، علماً ان نجمه لمع في الصين هذا الموسم ايضاً، حيث بلغ معدله 31.6 نقطة في المباراة الواحدة.
ورياح التغيير ستمر بديك المحدي قبل الاشرفية مع وصول لاعب الارتكاز النيجيري جليل أكينديلي، الذي خاض اول تدريب له مع الفريق أمس استعداداً لقمة هذه المرحلة، حيث سيحل الرياضي ضيفاً على بطل لبنان الساعة 22.30.
وإن كان لا يمكن القول إن أكينديلي لاعب هداف، إلّا أنه لعب اخيراً على اعلى مستوى مع يوفي كاسيرتا في ايطاليا، وقدومه ليس سوى لتعويض انتهاء عقد الايراني اصغر كاردوست، الذي قدّم اداء طيّباً مع الفريق المتني، الذي اتفق معه سابقاً على تركه في هذه الفترة للالتحاق بالمنتخب الايراني، لا بسبب تراجع مستواه بحسب ما تردد.
ولن يكون أكينديلي الاجنبي الاخير القادم الى الشانفيل، اذ بعدما حُكي عن قدوم الاميركي رشاد أندرسون لاعب السد القطري، فان البوصلة تتجه الآن للاستعانة مجدداً بمواطنه ماركوس هايسليب، الذي سيكون من دون شك صفقة الموسم للمدرب غسان سركيس الباحث عن هداف بقدرات دفاعية.
وفي مباراتين اخريين ضمن هذه المرحلة، يحل هوبس ضيفاً على عمشيت غداً الخامسة بعد الظهر، وهما صاحبا المفاجأتين في المرحلة الماضية، باسقاطهما الحكمة والرياضي على التوالي، بينما يلعب بجه مع ضيفه المتحد طرابلس غداً في التوقيت عينه في قاعة المركزية في جونية.