تقام في نهاية الأسبوع الجاري جائزة الصين الكبرى، وهي المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 على حلبة شنغهاي، حيث سيتركز الاهتمام الاكبر على سائقي ريد بُل رايسينغ بطل العالم الالماني سيباستيان فيتيل وزميله الاوسترالي مارك ويبر بعد «الصدام» الذي حصل بينهما في ماليزيا.ويبدو ان فيتيل لم يعد يطيق مسألة مطالبته بالاعتذار عمّا بدر منه، اذ خرج عشية السباق الصيني ليؤجج النار المشتعلة بقوله: «انا لا اعتذر عن الفوز، لهذا السبب جرى التعاقد معي، ولهذا السبب انا هنا. اعشق التسابق، وهذا ما قمت به».
واعرب فيتيل الذي يتصدر الترتيب العام برصيد 40 نقطة وبفارق 9 نقاط عن سائق لوتوس - رينو الفنلندي كيمي رايكونن، عن استيائه لأن الجميع تغاضى عن واقع ان ريد بُل حقق الثنائية في السباق الماليزي، مضيفاً: «أعتقد، لسوء الحظ، أن الجميع لم يرَ أننا قدمنا اداءً جيداً في ذلك اليوم. كفريق، اعتقد اننا قمنا بعمل جيد جداً، حققنا نتيجة مذهلة».
وسيسعى الإسباني فرناندو الونسو الى تعويض ما فاته في سيبانغ عندما خرج عند الانطلاق، وذلك بهدف الدخول في الصراع منذ البداية، وخصوصاً انه اصبح متخلفاً بفارق 22 نقطة عن فيتيل بعد سباقين فقط.
وفي معسكر لوتوس - رينو الذي افتتح الموسم بفوز مفاجئ في اوستراليا عبر رايكونن، فقد رفض الاخير ان يتوقع ما سيحصل في سباق الاحد واذا كان سيعوض النقاط التي اهدرها في سيبانغ حيث اكتفى بالمركز السابع بسبب معاناته في القيادة تحت
الامطار.
وتقام الفترة الاولى من التجارب الحرة اليوم الساعة الخامسة فجراً، والثانية عند التاسعة صباحاً، بينما تقام التجارب الرسمية غداً في التوقيت عينه، والسباق الاحد العاشرة صباحاً.