ودَّع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف أول، دورة دبي من الدور ربع النهائي لدورة دبي الدولية للرجال في كرة المضرب، البالغة جوائزها نحو 2.675 مليون دولار، بعدما اضطر إلى الانسحاب بسبب التهاب في عينه اليمنى أمام منافسه الاسباني فيليسيانو لوبيز والنتيجة لمصلحة الأخير، بعد أن حسم المجموعة الاولى 6-3 في 33 دقيقة. وهي المرة الاولى التي يخرج فيها ديوكوفيتش من ربع نهائي إحدى دورات وبطولات رابطة اللاعبين المحترفين بعد 17 مباراة نهائية متتالية، آخرها في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، في 31 كانون الثاني الماضي.

بدوره، حقق الأوسترالي نيك كيريوس الفوز الثاني على التشيكي توماس برديتش، المصنف ثالثاً، 6-3 و6-4 و1-6 و6-4، وضرب كيريوس موعداً في الدور نصف النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثاني والذي تغلب بدوره على الألماني فيليب كولشرايبر الثامن 7-5 و6-1.
وهو الفوز الثالث لفافرينكا في 3 مواجهات مع كولشرايبر.
والتقى كيريوس وفافرينكا مرتين سابقاً، ففاز الأخير في المباراة الأولى في دورة كوينز البريطانية عام 2015، ورد الأول في دورة مونتريال في العام ذاته.
كذلك تغلب الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت، المصنف رابعاً، على القبرصي ماركوس بغداديس 5-7 و0-6 في أول مباراة بين اللاعبين.

دورة الدوحة

تأهلت اللاتفية يلينا اوستابنكو الى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية البالغة جوائزها مليونين و818 الف دولار، بعد فوزها على الصينية ساي ساي جينغ 6-4 و6-3.
وتلتقي اوستابنكو في الدور المقبل مع الألمانية أندريا بتكوفيتش التي أطاحت الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة رابعة بالفوز عليها 6-1 و5-7 و6-2.
ولحقت الاسبانية الأخرى كارلا سواريز نافارو الثامنة باوستابنكو الى نصف النهائي، إثر تغلبها على الروسية ايلينا فسنينا 6-3 و7-6.