خرج البريطاني أندي موراي، المصنف ثانياً، من دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالثة دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة قيمة جوائزها 2,646,496 يورو، بخسارته في الدور الثالث أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، الثالث عشر، 1-6 و2-6. وقال موراي عقب اللقاء: «لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء، ولا يمكن الفوز في مثل هذه الظروف على لاعب كستانيسلاس»، مضيفاً: «انها خيبة امل فعلاً، لأنه لا أحد يودّ أن يفقد مباراة بمثل هذه الطريقة. يجب أن أعمل بقسوة حتى دورة مدريد».
وبخسارته، سيتنازل موراي عن المركز الثاني في تصنيف اللاعبين المحترفين، الذي سيصدر الاثنين المقبل لمصلحة السويسري روجيه فيديرر.
ولم يكن التشيكي توماس برديتش الرابع أفضل حالاً من موراي حيث ودّع المسابقة اثر خسارته أمام الايطالي فابيو فونيني 4-6 و2-6.
وكان الوضع مغايراً بالنسبة إلى الإسباني رافايل نادال الثالث، حيث بلغ الدور ربع النهائي بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر السادس عشر 6-2 و6-4.
ووصف «الماتادور» مباراته أمام كولشرايبر بأنها كانت أصعب من مباراته السابقة أمام الأوسترالي مارينكو ماتوزيفيتش، قائلاً: «نعم، المباراة كانت أصعب من لقاء يوم أمس. كولشرايبر لاعب جيد فعلاً، إنه شامل ويستطيع اللعب في جميع المناطق. لقد كان هناك بعض الخطورة في البداية، لكنني اعتمدت جيداً على ارسالي».
ويواجه نادال في الدور المقبل البلغاري غريغور ديميتروف، الفائز على الالماني الآخر فلوريان ماير 6-2 و6-4.
وصعد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس الى ربع النهائي بعد تغلبه على النمسوي يورغن ميلتسر 6-3 و6-0، كما حذا حذوه الفرنسي ريشار غاسكيه السابع بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش التاسع 7-5 و6-4.