قدم سائق «ريد بُل - رينو» الالماني سيباستيان فيتيل، بطل المواسم الثلاثة الاخيرة، سباقاً مثالياً على حلبة صخير في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، ليعتلي منصة التتويج للعام الثاني على التوالي.

وهذا هو الفوز الثاني لفيتيل هذا الموسم بعد أن توّج بالمرحلة الثانية في ماليزيا، والـ28 في مسيرته، ما سمح له بالابتعاد بصدارة الترتيب العام بفارق 10 نقاط عن ملاحقه الفنلندي كيمي رايكونن الذي حلّ ثانياً امام زميله في لوتوس رينو، الفرنسي رومان غروجان، فيما قدّم الاسباني فرناندو الونسو، الفائز بالمرحلة الماضية على حلبة شنغهاي الصينية، سباقاً مخيّباً، إذ حل ثامناً، فيما جاء زميله البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الخامس عشر.
وقطع «سيب» مسافة السباق في 1,36,00,498 ساعة، متقدماً بفارق 9,111 ثوان على رايكونن و19,507 ث على غروجان. وحل البريطاني بول دي رستا (فورس إينديا - مرسيدس) رابعاً بفارق 21,727 ث أمام البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس جي بي) بفارق 35,23 ث، فيما جاء المكسيكي سيرجيو بيريز (ماكلارين-مرسيدس) سادساً بفارق 35,998 ث والاوسترالي مارك ويبر (ريد بُل) سابعاً بفارق 37,244 ث.
وهيمن فيتيل على السباق منذ اللفة الرابعة عندما تمكن من تخطي الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي) الذي تراجع الى المركز الثالث بعد لفة واحدة لمصلحة الونسو الذي تخطى السائق الالماني في منطقة استخدام الجانح الخلفي المتحرك «دي أر أس».
وبقي الوضع على حاله حتى بدأ مسلسل التوقفات من أجل استبدال الاطارات للمرة الاولى، ما سمح لرايكونن بالتصدر لفترة وجيزة بعد آخر توقفه الاول قبل أن يتمكن فيتيل من تجاوزه في اللفة 15 ويقبض على الصدارة حتى نهاية السباق.
- ترتيب بطولة السائقين:
1- فيتيل 77 نقطة
2- رايكونن 67
3- هاميلتون 50
4- الونسو 47
5- ويبر 32
- ترتيب الصانعين:
1- ريد بل 109 نقاط
2- لوتوس 93
3- فيراري 77
4- مرسيدس 64
5- فورس إينديا 26.




قال سيباستيان فيتيل عقب فوزه: «لقد كان سباقاً رائعاً، ولم يشهد أي أخطاء من الفريق من بدايته حتى نهايته. لقد كنت حريصاً على الإطارات، لكنني كنت سريعاً واستطعت أن أهاجم حين أشاء».




أقيم سباق البحرين وسط احتجاجات من المعارضة، كان آخر مظاهرها ليل السبت وفجر الأحد، حيث شهدت العديد من القرى عمليات قطع طرق ومواجهات مع الشرطة، بحسب شهود.