وضع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول، حدّاً لهيمنة الاسباني رافايل نادال الثالث على لقب دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالثة دورات الالف نقطة للماسترز، والبالغة قيمة جوائزها 2,646,496 مليون يورو، وثأر منه في الوقت عينه، بعدما خسر امامه في نهائي الموسم الماضي، ليحرز اللقب بفوزه عليه 6-2 و7-6. وأضاف ديوكوفيتش لقب مونتي كارلو الى سجله الحافل بالالقاب، إذ لم يسبق ان تذوق الصربي طعم الفوز بهذه الدورة.
من جهته، كان نادال يمني النفس بتحقيق لقبه التاسع وفوزه الـ 47 على التوالي في مونتي كارلو، الا انه عجز عن الوقوف أمام منافسه الصربي الذي ضرب بقوة في المجموعة الاولى وأنهاها 6-2 قبل أن يستعيد «الماتادور» توازنه في المجموعة الثانية، الا ان ديوكوفيتش حسمها في النهاية لمصلحته 7-6. ومونتي كارلو هي الدورة الخامسة التي يشارك فيها نادال بعد عودته من الاصابة، وقد سبّق ان توج بطلاً في دورتي ساو باولو البرازيلية واكابولكو المكسيكية ووصل الى نهائي دورة فينا دل مار التشيليانية، قبل ان يخسر امام الارجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس.
يذكر ان نادال توج باللقب الموسم الماضي بفوزه في النهائي على ديوكوفيتش 6-3 و6-1. وبعد مونتي كارلو، تغلب نادال على ديوكوفيتس في نهائي دورة روما وبطولة «رولان غاروس»، حيث كان اللقاء الاخير بينهما بسبب اصابة الاسباني في ركبته وظهره.