قمة القمم. الموقعة الكبرى. المواجهة المنتظرة. منازلة العملاقين. صراع الكبيرين. كل هذا يصح في مباراة بايرن ميونيخ الألماني وضيفه برشلونة الإسباني.
قمة القمم؟ نعم، هي كذلك: فهنا بطل ألمانيا وفي مواجهته بطل إسبانيا (المرتقب). الموقعة الكبرى؟ نعم، هي كذلك: فهنا الفريقان الأقوى هجومياً هذا الموسم في أوروبا. المواجهة المنتظرة؟ نعم، هي كذلك: فهنا بايرن ريبيري وروبن وشفاينشتايغر ولام ونوير، وهنا في المقابل برشلونة ميسي وتشافي وإينييستا وبوسكيتس. منازلة العملاقين؟ نعم، هي كذلك: فهنا بايرن بطل ألمانيا بـ23 لقباً وأوروبا بـ4 ألقاب، وهنا برشلونة بطل اسبانيا بـ21 لقباً وأوروبا بـ4 ألقاب. صراع الكبيرين؟ نعم، هو كذلك: فهنا بايرن فرانتس بكنباور وغيرد مولر وبول برايتنر ولوثر ماتيوس وشتيفان إيفنبرغ وميكايل بالاك. وهنا برشلونة يوهان كرويف وهريستو ستويتشكوف وروماريو ورونالدو ورونالدينيو وريفالدو.
حانت لحظة الحقيقة. لحظة الحسم. لحظة الإجابة عن السؤال الذي حير الكثيرين في الآونة الأخيرة: من الأقوى، بايرن أم برشلونة؟
الفريقان يدخلان الى أرض الملعب. المدرجات مزدانة بكاملها باللونين الأبيض والأحمر. موسيقى دوري أبطال أوروبا تُعزف. المشهد بدا مهيباً.
القائدان فيليب لام وتشافي هرنانديز يتصافحان، ويذهب كل منهما باتجاه زملائه. بات كل شيء على أتم الجهوزية لبدء المعركة.
لم ينتظر بايرن ميونيخ طويلاً ليهدد مرمى خصمه. منذ اللحظات الاولى بدأ بالهجمات. كان الهدف واضحاً منذ البداية وهو الضغط الهجومي على برشلونة وارجاع لاعبيه الى منطقتهم، تلك البقعة التي لا يبرع فيها زملاء ميسي. وبالفعل أتت الخطة البافارية أكلها في الدقيقة 25 بعد تمريرة عرضية من الهولندي أريين روبن ارتقى لها البرازيلي دانتي عالياً برأسه لتصل الى توماس مولر الذي تابعها برأسية أخرى في الشباك.
أين ميسي؟ أين اينييستا؟ اين تشافي؟ اسألوا عنهم الكبير شفاينشتايغر والمقاتل خافي مارتينيز. اكتساح بافاري كامل في الوسط وتحكم تام بنسق المباراة وحضور ذهني لا يصدق. الشوط الاول ينتهي بدون أي فرصة لبرشلونة. الـ«برسا» كان صفراً نتيجة واداء ومجاراة لمنافسه و... «تيكي تاكا».
انه الشوط الثاني. وما ادراك ما الشوط الثاني. شوط التلميذ امام المعلم. شوط الدروس الكروية بكل تفاصيلها. لا يعقل ما فعله بايرن في هذا الشوط بضيفه. إمتاع، إبداع، فنيات، تمريرات، دفاع محكم، هجوم كاسح... والنتيجة ثلاثة أهداف اضافية: بدأها ماريو غوميز بمتابعة لرأسية مولر (49) وعزفها روبن على طريقته بعد جملة فنية واتقان للهجمة المرتدة (73) واكدها المذهل مولر من هجمة منسقة ثانية بين «شفايني» وريبيري والنمسوي ديفيد ألابا، ليتابع الاول الكرة في الشباك (82). الدقيقة 82 نفسها تُظهر ميسي أخيراً في الصورة: «ليو» يتذمر من النتيجة ورفاقه منهارون. اما الدقائق الباقية فلا تسل عنها: جماهير البافاري تصدح بكلمة واحدة «أولي أولي أولي». فكيف لها أن لا تقول ذلك ولاعبو بايرن ميونيخ يتناقلون الكرة في ما بينهم بحرفنة، اما لاعبو برشلونة فينظرون الى الحكم ولسان حالهم واحد: أطلق صافرتك وأرحنا.
ليلة أمس لا يمكن أن تنسى لأمد طويل. سيتذكرها محبو بايرن جيداً، ففريقهم كان ممتعاً، مذهلاً، قوياً وكبيراً. وكذا محبو برشلونة ففريقهم بدا صغيراً. صغيراً الى أبعد الحدود.



الصراع يستكمل الليلة

يستكمل الصراع بين الألمان والاسبان الليلة (الساعة 21,45) حيث يحل ريال مدريد ضيفاً على بوروسيا دورتموند. ويسعى النادي الملكي الى الثأر من خصمه بعد أن سقط امامه 1-2 في «سيغنال ايدونا بارك» وتعادل 2-2 في «سانتياغو برنابيو» في دور المجموعات.