خطف النجم ستيفن كوري الأضواء في المباراة التي قاد فيها فريقه غولدن ستايت ووريزر حامل اللقب إلى فوزه الـ 52 في 57 مباراة، وذلك بعدما دكّ سلة أورلاندو ماجيك بـ 51 نقاط في لقاء حسمه فريقه 130-114، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

ولم يكتفِ كوري الذي يتجه لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري للموسم الثاني على التوالي، بتسجيل 50 نقطة أو أكثر للمرة الثالثة هذا الموسم، وهو إنجاز لم يحقق منذ موسم 2008-2009 (حققه حينها ليبرون جيمس ودواين وايد)، بل حطّم أيضاً الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يسجل فيها سلة من خارج القوس في الموسم المنتظم بوصوله إلى المباراة الـ 128 على التوالي، متفوقاً على كايل كورفر الذي عادل رقمه في المباراة ضد ميامي هيت عندما سجل ست ثلاثيات.
ووجد كوري الذي سجل الأربعاء 42 نقطة ضد ميامي هيت، طريقه إلى السلة في 10 مناسبات من خارج القوس في مباراة الخميس، إحداها من منتصف الملعب وفي الثانية الأخيرة من الربع الثالث، وهو حطم أيضاً الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يسجل فيها ثلاثية خلال الموسم المنتظم والأدوار الإقصائية "بلاي أوف" معاً بعدما وجد طريقه إلى السلة من خارج القوس للمباراة الـ 149 على التوالي.
والأهم من الإنجازات الشخصية أن غولدن ستايت أصبح أول فريق في تاريخ الدوري يحقق 52 فوزاً في المباريات الـ57 الأولى من الموسم، وهو يبدو في طريقه نحو تحطيم رقم شيكاغو بولز من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم، وقدره 72 فوزاً مقابل 10 هزائم حققه خلال موسم 1995-1996 حين كان مدرب ووريرز الحالي ستيف كور لاعباً في الفريق.
وأكد سان أنطونيو سبرز مكانته كثاني أفضل فريق في الدوري خلف غولدن ستايت، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي والعاشر في آخر 11 مباريات والتاسع والأربعين من أصل 58 مباراة، وجاء على حساب مضيفه يوتا جاز 96-78.
ويدين سان أنطونيو بفوزه الرابع على التوالي خارج ملعبه لكاوهي لينارد الذي كان يخوض مباراته الثانية بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن فريقه لثلاث مباريات متتالية، إذ سجل 29 نقطة مع 5 متابعات، فيما كان ديريك فايفرز الأفضل لدى يوتا جاز بتسجيله 25 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز هيوستن روكتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 119-105، وبروكلين نتس على فينيكس صنز 116-106، ونيو أورليانز بيليكانز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 123-119، وبوسطن سلتيكس على ميلووكي باكس 112-107.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز × تشارلوت هورنتس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × واشنطن ويزاردز، تورونتو رابترز × كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس × أورلاندو ماجيك، أتلانتا هوكس × شيكاغو بولز، دالاس مافريكس × دنفر ناغتس، ساكرامنتو كينغز × لوس أنجلس كليبرز، لوس أنجلس لايكرز × ممفيس غريزليس.